أقاليم ومحافظات

بعد الإستجابة الفورية من محافظ أسوان لشكوي أهالي السيل الريفى والشعبية من طفح مياه الصرف

اسوان – خالد شاطر

 

نجحت جهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي في إنهاء مشكلة طفح مياه الصرف ودخولها لعدد من المنازل بمنطقة السيل الريفى بعد الأستجابة الفورية من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان لشكاوي أهالي المنطقة حيث أعطى تعليماته للعميد مهندس يحيى أبوزيد رئيس مجلس إدارة فرع الشركة بأسوان الذي قام بالتفقد الميداني يرافقه قيادات الشركة والمحليات والأطقم الفنية المدعمة.

بالمعدات اللازمة، فيما وجه قيادات وأهالي المنطقة الشكر لمحافظ أسوان على التدخل السريع لحل المشكلة ورفع المعاناة عنهم والعمل على إنقاذ منازلهم من الغرق وممتلكاتهم الخاصة من التلف، ومن جانبه أوضح يحيى أبوزيد بأنه تم الأجتماع مع أهالي المنطقة والتعامل فنياً.

مع أسباب المشكلة حيث تم تنفيذ أعمال التطهير لخط الصرف الصحي الرئيسي بقطر ٥٠٠ مللي وبطول ٢كم، كما سيتم إصلاح كسور في ٤ خطوط فرعية أخرى ، لافتاً إلى لإنهاء المشكلة بشكل جذري سيتم إلغاء ورفع عدد من خطوط مياه الشرب القديمة والمتهالكة.

والتي توجد بها تسريبات مياه، بجانب إحلال وتجديد شبكات الأنحدار للصرف الصحي بمناطق السيل الجديد والسيل الريفي والشعبية بأطوال ١،٥ كم وبأقطار ٦٣٠ مللي و٨٠٠ مللي و١٢٠٠ مللي، بالإضافة إلى إنشاء محطة رفع صرف صحي بطاقة ٢٠ ألف م٣ /يومياً وربطها بمحطات كيما للمعالجة بخط طرد ٨٠٠ مللي وبطول ٤ كم.

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى