أقاليم ومحافظاتحوادث وقضايا

“تموين الاقصر”يحرير 363 محضرا ومخالفة تموينية فى حملات على الأسواق والمخابز..بالصور

الاقصر/نعمة العجلان
أعلن الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، أنه قامت المديرية بتشديد الرقابة على مختلف الأنشطة التموينية وغيرها من الأنشطة التجارية، وذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بمواصلة الحملات لخدمة المواطنين فى القطاع التمويني.
واضاف وكيل تموين الاقصر، أنه قد أسفر ذلك عن الآتي خلال الفترة من 1 حتى 11 ديسمبر الجاري، حيث تم صرف سلع تموينية بموجب البطاقات التموينية من المنافذ التموينية بمبلغ 30.62 مليون جنيه بنسبة 71.2 % من إجمالي الدعم السلعي المقرر لمواطني المحافظة المستفيدين من مظلة الدعم السلعي.
وصرف سلع حرة من المنافذ التموينية بمبلغ 911 ألف جنيه فارق نقاط الخبز لعدد 40470 بطاقة تموينية قام أصحابها بتوفير جزء من حصة الخبز المقررة لهم عن شهر نوفمبر الماضي، وصرف كمية قدرها 30.7 مليون رغيف خبز بلدي مدعم بموجب البطاقات التموينية من المخابز البلدية بمعدل 2.8 مليون رغيف/ يوم ،وصرف كمية قدرها 1900طن دقيق بلدي مدعم بموجب البطاقات التموينية من مستودعات الدقيق التموينية المدعمة.
وتهيب المديرية بالسادة المواطنين عدم ترك البطاقات التموينية لدى أصحاب الأنشطة التموينية والمخابز خاصة لما له من تأثير سلبي وسيء على جودة وانتظام العمل بالمخابز والمنظومة التموينية كما يعرض البطاقات التموينية المضبوطة لدى أصحاب الأنشطة التموينية للإلغاء وايقاف أي نشاط لمن يضبط لديه البطاقات التموينية.
كما نهيب بالسادة المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم التزاحم وخاصة في ظل توفر كافة السلع وتوفر مخزون استراتيجي يكفي لشهور قادمة بالمحافظة.
وعلى صعيد متصل فقد واصل رجال مديرية التموين بالاقصر حملاتهم على الأنشطة واسفر ذلك عن تحرير عدد 363 محضر ومخالفة تموينية منها عدد 101 ضد المخابز وعدد 245 محضر ضد الأنشطة الأخرى بالأسواق وعدد 17 محضر ضد أنشطة المواد البترولية.
كما تم ضبط العديد من السلع المنتهية الصلاحية والسلع مجهولة المصدر وبدون فواتير وكذلك كميات من الدقيق البلدي المدعم المهرب بالسوق السوداء .
كما قامت المديرية والإدارات التابعة لها بالاشتراك مع اللجان المشتركة كالطب البيطري والصحة وهيئة سلامة الغذاء والمسطحات وشرطة السياحة والبيئة، حيث تم المرور على العديد من المطاعم والأنشطة الأخرى وتم خلال تلك الحملات اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وتحريز المضبوطات .
وتهيب المديرية بالسادة المواطنين توخي الحذر عند الشراء والتأكد من سلامة وجودة السلع الغذائية وغير الغذائية والتأكد من تاريخ الانتاج والانتهاء والتقدم بالشكاوى إن وجدت، وذلك من خلال بوابة الشكاوى الحكومية أو مكاتب التموين المنتشرة بأرجاء المحافظة .
أعجبني

تعليق

٠ تعليق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى