بورصات وشركات

نيل زفتي يستعرض آليات تطوير الخدمات الطبية 

نيل زفتي يستعرض آليات تطوير الخدمات الطبية

 

 

متابعة – علاء حمدي

 

عقد مركز النيل للإعلام بزفتي ندوة بعنوان ” تطوير الخدمات الطبية و صحة المواطن المصري ” استهدفت : رفع الوعى الصحى لدى المواطنين .

 

تحدث فى اللقاء الدكتورة زينب عميرة مدير الإدارة الصحية بزفتي والأستاذة وسام عبداللطيف مسئول الثقافة الصحية بزفتى .

 

فى البداية وضحت الدكتورة زينب عميرة مدير الإدارة الصحية بزفتي الخدمات الطبية المقدمة بمركز و مدينة زفتى على جميع المستويات و كافة مجالات الخدمات الصحية

و قد تطرقت إلى أهمية المبادرات الرئاسية و كيفية تنفيذها على أرض الواقع بجميع قرى مصر.

 

وأكدت على مدى أهمية تقديم الخدمات الطبية و المشاركة الفعالة للمجمتع المدني خاصة في تلقى المواطنين لقاح كورونا و أهميته لحماية المواطن من خطر الفيروس وتطبيق الإجراءات الاحترازية .

 

و تحثت أيضا عن كيفية تحقيق التفاعل داخل النطاق الصحي و مدى ارتباطه بالرعاية الصحية الأساسية حيث تلعب الندوات التوعوية دوراً هاماً في حل المشكلات الناتجة عن تفهم بعض المواطنين لتلقي الخدمة و تحديد بعض الإجراءات التى يمكن استخدامها للوصول بالخدمة الطبية إلى أعلى مستوى من الكفاءة للعاملين بالقطاع الصحي و توفير فرق التطعيم المتنقلة الخاصة بتطعيم لقاح كورونا.

 

كما تطرقت الدكتورة زينب عميرة إلى التوعية بحملة شلل الأطفال و أهميتها في الحماية من انتشار المرض للقضاء عليه و لتأمين الأجيال القادمة لعدم نقل العدوى من خلال الوفود القادمة إلى مصر التي تحمل المرض و تؤدي إلي نقله و انتشاره.

 

كما أشارت الأستاذة وسام عبداللطيف مسئول الثقافة إلى أهمية دور الثقافة في تطور الخدمات الطبية من خلال زيارات الرائدات الريفيات و دورهم في توعيه الأسر بكافة الخدمات الطبية سواء أن كانت تنظيم أسرة و أهمية المبادرات الرئاسية من ١٠٠ مليون صحة إلى مبادرة تطعيم كورونا.

 

وفى نهاية اللقاء أوصت الدكتورة زينب الشباب إلى تفهم ا مهمتهم في وقاية أنفسهم و الآخرين من أي خطر شائع بالتثقيف و التوعية و البحث عن المعلومات المفيدة و تجنب الأشياء الضارة سواء كان بالفعل أو باللفظ .

 

أدار اللقاء هبه يمانى تحت إشراف الأستاذ عبدالله الحصرى مدير المركز والأستاذة عزة سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا والأستاذ سمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى