أقاليم ومحافظات

وفدمجلس امناء بيت الزكاة يتابع تدريب”مهنتك مستقبلك 

وفدمجلس امناء بيت الزكاةيتابع تدريب”مهنتك مستقبلك

تخصيص محلات مجانية للفتيات لتوفير مصدر دخل بالاقصر

 

الاقصر/نعمة العجلان

 

التقي وفد من بيت الزكاة المصري بالفتيات المتدربات علي الحياكة والتطريز ضمن مبادرة ( مهنتك مستقبلك ) التي اطلقتها وزارة القوي العاملة لتدرب عدد كبير من الفتيات بمحافظة الأقصر .

 

وقامت ممثل بيت الزكاة والصدقات المصري والوفد المرافق لها بجولة علي المحلات والباكيات التي من المقرر تخصيصها للمتدربات برفقة عبده هاشم وكيل وزارة القوي العاملة بمحافظة الأقصر

كما عقدت اجتماع مع الفتيات المتدربات بمكتبة الازهر بجوار ساحة الشيخ الطيب بمدينة القرنة غرب الأقصر واطلعت منهم علي المهارات التي اكتسبنها خلال تدريبهن واحتياجاتهن لتوفير مصدر دخل.

 

واكدت ان بيت الزكاة برعاية فضيلة الامام الاكبر شيخ الأزهر الدكتور احمد الطيب سيساهم في توفير ماكينات الخياطة والادوات التي تمكن الفتيات من اداء عملهن في اطار توفير حياة كريمة لهن ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي .

 

وقال عبده هاشم وكيل وزارة القوي العاملة بمحافظة الأقصر انه بناء علي تعليمات الدكتور محمد سعفان وزير القوي العاملة قامت الوزارة بإنشاء وحدات متنقلة لتدريب الفتيات علي الخياطة والتطريز .

 

واشار الي انه بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ومحافظة الأقصر ومشيخة الازهر برعاية وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي ومحافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم وضمن مبادرات ( مهنتك مستقبلك ) و ( مهارتك اساس مهنتك )

سيتم تخصيص اكثر من 20 محل مجانا لمدة عام بسوق الحرفيين بالقرنة للفتيات اللاتي حصلن علي الدورة التدريبية في الحياكة والتطريز مشيرا الي انه سيتم تحرير عقود لهن وفي حالة نجاح الفكرة سيتم تأجير هذه المحلات لهن بأجر رمزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى