مفالات واراء حرة

كل عام وشعب مصربخير ؛ بمناسبة عام 2022م

بقلم-محمدحمدى
أيام معدودة ،وسيحل علينا عام ميلادى جديد ،أيام معدودة وسيحل عليناعام2022م،2022عام على مولد سيدنا عيسى -عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة ،والسلام-؛فكُل عام وشعب مصر بخيرِ،كُل عام ،والإخوة الأقباط بخيرِ،بل كُل عام، والعالم أجمع بخير؛فديننا الإسلام يعنى السلام …
لايوجد أى مانع شرعى،ولا قانونى،ولا عُرفى مِن تهنئة الأقباط ،بل يُستحب تهنئتهم ،ولاسيما وإنهم يهنئوننا فى أعيادنا الإسلامية (عيدالفطر،عيدالأضحى،مولدالنبى…)فكُل عام وشعب مصربخير .
جُملة بسيطة تُساهمِ فى ترابط الشعب -“كل عام وأنتُم بخير”-ديننا دين السماحة ،واللين لادين التشدد،والتنطع ،فديننا برئ مِن داعش،وأخواتها مِن تلكم الفرق الضالة عن هدى نبينا مُحمد-صل الله عليه وسلم-،هذه الفرق تُفتى بغير عِلم بعدم جواز تهنئة الأقباط ،ولاحول ولاقوة إلابالله العلىّ العظيم !!
لن تخسروا أى شئ لو كتبتم على حسباتكم ،وصفحاتكم،ومجموعاتكم على الفيس “كُل عام وأنتُم بخير”فنحن نؤمن بعيسى ،وموسى،وإبراهيم …..وجميع الأنبياء والرُسل .
وإذا كان بينك،وبين جارِك المسيحى خصومه فأسأل الله-عزوجل- أن يُصلحكما ،ويجمع شملكما،وأرجو أن لا تنظر إلى باقى الأقباط نظرة كُره ،وغِل، وحِقد ،وأتمنى أن تكتبَ هذه الجُملة”كُل عام وأنتُم بخير”مِن أجل الحِفاظ على تماسك النسيج الوطنى الذى نمتاز به على مرالتاريخ .
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏نص مفاده '‏سامح studio 24-8-2021‏'‏‏
٥ تعليقات
أعجبني

تعليق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى