أقاليم ومحافظات

” إعلام زفتى ” يستعرض العادات والتقاليد والموروثات

” إعلام زفتى ” يستعرض العادات والتقاليد والموروثات

كتب – علاء حمدى

استعرض ” إعلام زفتى ” العادات والتقاليد والموروثات وانعكاسها على الزيادة السكانية وذلك في إطار حملة الإعلام السكاني سعادتك وصحتك … في تنظيم اسرتك اللتي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات حيث نظم مركز إعلام زفتى بالتعاون مع الوحدة المحلية بالغريب ندوة إعلامية تحت عنوان ” العادات والتقاليد والموروثات وانعكاسها على الزيادة السكانية ” بمقر الوحدة .

تحدث في الندوة الدكتور أحمد حسين محمد أستاذ الاعلام بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة. موضحاً أن المشكلة السكانية هي عدم التوازن بين الموارد و عدد السكان .

وأشار إلى أسباب المشكلة السكانية ومنها الرغبة في انجاب الأبناء الذكور لتكوين العزوة .الزواج المبكر . ارتفاع معدلات الامية . وبين الفرق بين تحديد النسل وتنظيمه .ةوتطرق إلى المشكلات المترتبة على الزيادة السكانية و منها عدم الاستفادة المثلى من موارد الدولة . والتأثير على الدخل القومى للدولة. وتناول الموروثات وآثرها على الزيادة السكانية والتي من بينها انجاب الذكور للحفاظ على اسم العائلة .

وتطرق إلى جهود الدولة في الحفاظ على عدد السكان من خلال خدمات تنظيم الاسرة والتطعيمات . و إقامة مجتمعات عمرانية جديدة للتخفيف من أثار المشكلة السكانية. وفي النهاية دار حوار نقاشي بين المحاضر و الجمهور وطالبوا خلالها بالاهتمام بتعليم وتثقيف البنت واعدادها الاعداد الجيد لتحمل أعباء المعيشة والزواج واعداد جيل جديد جيد قادر على العطاء والتنمية . شارك في الندوة بعض موظفو الوحدة.

أدار الندوة الأستاذ أحمد عادل مجاهد اخصائي اعلام مسئول وحدة الاعلام السكانى و الأستاذ السيد سعد الله الغرباوي أخصائي اعلام تحت اشراف الاستاذ عبد الله الحصري مدير المجمع الإعلامي والأستاذة عزة سرور مدير عام إدارة إعلام وسط الدلتا والاستاذ سمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى