أخبار مصر

النيل للإعلام بزفتي يبرز نحن قادرون بالعزيمة والإصرار من مواجهة التحديات

النيل للإعلام بزفتي يبرز نحن قادرون بالعزيمة والإصرار من مواجهة التحديات

كتب – علاء حمدى

أبرز مركز النيل للاعلام بزفتي ” نحن قادرون بالعزيمة والإصرار من مواجهة التحديات ” وذلك ما جاء فى الندوة الإعلامية ” التحديات المستقبلية والأمن القومى ” بمركز النيل بزفتى والتى استهدفت : تعريف المواطنين بمدى الصعوبات التى تواجه الدولة .

تحدث فى اللقاء الأستاذ الدكتور حسام طلعت بندق أستاذ ورئيس قسم التخطيط بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ موضحا أنواع التحديات وهى : ( تحديات داخلية – تحديات خارجية ) ، ومنها فمن الضرورى تأمين حدود البلاد لأنها تمثل تهديد خارجى قوى.

وأضاف أننا من الشعوب الأوائل على مستوى العالم من حيث قوة الجيش لأنه أصبح قادر على تصدى أى خطر خارجى.

وأوضح أيضا أن التحديات الداخلية منها ( المشكلة السكانية – البطالة – الأمية – أطفال الشوارع – ذوى الإعاقة – مشكلات بنية تحتية ).

مشكلة المياه من المشكلات الداخلية الخطيرة حيث أننا نزيد كل سنة 2 ونصف مليون نسمة ونحن الآن 104 مليون نسمة و 20 مليون من المغتربين المقيمين فى مصر وحصة مصر من المياه نسبة ثابتة من عام 1959 وهى 55.5 مليار متر مكعب .

وأكد أنه كان من المفترض أن يكون لكل مواطن 1000 متر مكعب مياه استخدام شخصى وحاليا أصبح 650 متر مكعب فى السنة.

وأشار فى حديثه إلى تأكيد الرئيس السيسى على أن الأمن المائى خط أحمر لا يمكن المساس به وتأكيده أيضا على أننا لن نتخلى عن حصتنا فى المياه .

ومن التحديات الداخلية أيضا المشكلة السكانية فلابد من وجود النزعة الإنتاجية العالمية لتغطية الازدياد السكانى.

ومن التحديات الداخلية أيضا حروب الجيل الرابع فلابد من تأسيس أولادنا على أسس أخلاقية ودينية يتسلحوا بها أما خطورة التكنولوجيا وما تفعله فى عقول الشباب.

وأكد الدكتور حسام على أن الأسرة هى عماد المجتمع فإذا صلحت الأسرة صلح المجتمع بأكمله ولهذا فإن الحوار الأسرى مهم جدا مع الأبناء.

وأضاف أن هناك أيضا تحديات اجتماعية منها ( العنوسة – معدلات طلاق عالية – بلطجة – قتل – وغيرها ) من المشكلات الاجتماعية التى تهدد المجتمع.

وأنشأت محاكم الأسرة نظرا لازدياد المشكلات بين الزوجين ويترتب عليه ازدياد مشكلات الأطفال فيما بعد وأيضا هناك زواج القاصرات تحت سن 18 عام.

وفى نهاية اللقاء صرح الدكتور حسام طلعت على أن مصر يواجهها تحديات داخلية وخارجية ولكنها محفوظة من الله سبحانه وتعالى وأننا قادرون بالعزيمة والإصرار من مواجهة تلك التحديات.

أدار اللقاء هبه يمانى تحت إشراف الأستاذ عبدالله الحصرى مدير المركز والأستاذة عزة سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا والأستاذ سمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى