الأخبار

جمعية الاورمان توقع بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة التضامن الاجتماعى ب 80 مليون جنيه 

جمعية الاورمان توقع بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة التضامن الاجتماعى ب 80 مليون جنيه

 

كتب – محمود الهندي

 

أعلنت جمعية الاورمان انها بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي يوم الأحد الموافق 19 ديسمبر بمقر وزارة التضامن بالعجوزة ويهدف البروتوكول الى تسليم مشروعات متناهية الصغر في مختلف المجالات الزراعية والخدمية والصناعية وذلك فى إطار المشروع القومي لتنمية الريف المصري”حياة كريمة” ولدعم المشاريع الصغيرة للشباب ورفع مستوى المعيشة .

 

وأكد محمود فؤاد، نائب مدير عام جمعية الأورمان، أن بروتوكول التعاون يأتى في إطار دعم وزارة التضامن والحكومة المصرية بكافة أجهزتها للمجتمع المدنى كما أن البروتوكول يعكس دور المجتمع المدنى في الارتقاء بشرائح غير القادرين وتنمية وتطوير القرى الأشد احتياجاً .

 

وأشار فؤاد إلى أن البروتوكول يشمل تسليم مشاريع تنموية بقيمة 80مليون جنيه ليشمل محافظات الوجه القبلي (الفيوم – بنى سويف – المنيا – اسيوط – سوهاج – قنا – الاقصر – اسوان)، ومحافظات الوجة البحري (البحيرة – كفر الشيخ – الدقهلية – الشرقية – الغربية – المنوفية).

 

ويأتى ذلك في ضوء التوجه الاستراتيجي لوزارة التضامن الاجتماعي في ترسيخ سياسات وبرامج العدالة الاجتماعية، وسعيها لتخفيف حدة الفقر وتقديم حزمة من الخدمات لتحسين مستوى معيشة الأسرة، تعمل الوزارة في إطار مباردة “حياة كريمة” على الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الفقيرة وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتعظيم قدراتها في أعمال مُنتجة تساهم في تحقيق “حياة كريمة” لهم، وكذلك تنظيم صفوف المجتمع المدني وتطوير الثقة في كافة مؤسسات الدولة. وإيجاد حالة إيجابية عامة بالمجتمع المصري وتشجيع مشاركة المجتمعات المحلية في بناء الإنسان وإعلاء قيمة الوطن.

 

يذكر أن أن التوسع فى النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتى من خلال مساهمة الجمعية فى اقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجًا ، ليدر دخلاً ثابت لهذه الأسر مع الأخد فى الإعتبار المناطق الأكثر احتياجًا و التى تكون بؤرة اهتمام الجمعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى