أقاليم ومحافظاتالأخبار

قادرون باختلاف بمركز اعلام شبرا الخيمه

قادرون باختلاف بمركز اعلام شبرا الخيمه

بقلم .. ريم حسين /ممدوح عكاشة

 

نظم مركز إعلام شبرا الخيمة التابع للهيئة العامة للاستعلامات بقيادة وتوجيهات ا/ صفاء عامر . وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالقليوبية بقيادة د. ياسر محمود و إدارة المشاركة المجتمعية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبيه فاعلية للاحتفال باليوم العالمي لمتحدي الإعاقة الذي يوافق الثالث من ديسمبر من كل عام تحت عنوان قادرون باختلاف .

 

تم الاحتفال بمدرسة التربية الفكرية بقليوب تحدث فيها ا. حمدي سلام مدير إدارة التربية الخاصة بديوان عام مديرية التربية والتعليم بالقليوبية وا. محمد القاضي مدير إدارة المشاركة المجتمعية بالمديرية وشارك في الاحتفالية كلا من ا. يحيي العمراوي مدير عام إدارة قليوب التعليمية ا. طارق العزب وكيل الإدارة وا. نجم الدين هلالي رئيس قسم التربيه الخاصه بإدارة قليوب التعليمية وا. نجوي فاروق مسئول المشاركة المجتمعية بإدارة قليوب التعليمية ا. محمد حامد مدير مدرسة التربية الفكرية بقليوب .

 

تحدث ا. حمدي سلام مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية عن اهتمام القيادة السياسية والحكومة المصرية بذوي الهمم وسعيها الدائم الي دمج هذه الشريحة في كافة مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وتمكينهم من خلال التدريب والتأهيل الذي يوفر لهم فرصة حقيقية للتعليم والعمل والإنتاج .

 

واكدت ريم حسين مسئول الإعلام التنموي بمركز إعلام شبرا الخيمة علي دور ذوي الهمم في تحقيق التنمية المستدامة التي تتخذ من الإنسان محور لها فالإنسان هو وسيلة التنمية و هو هدفها وغايتها وأن ذوي الهمم شركاء في الوطن والتنمية لذا تضع القيادة السياسية الرشيدة هذه الشريحة علي رأس أولوياتها وضمن أجندة اهتماماتها منذ تولي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم حيث اتخذ من عام 2018 عام لمتحدي الإعاقة وصدر قانون 10 في نفس هذا العام ليمنحهم العديد من المزايا في التعليم والصحة والعمل ليضمن لهم الاستقرار الاقتصادي وان هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من الندوات التوعوية التي ينفذها مركز إعلام شبرا الخيمة وقطاع الإعلام الداخلي الهيئة العامة للاستعلامات للتوعية بالقضايا والتحديات التي تواجه هذه الفئة المجتمعية وتدعو لتقبل اختلافهم لتمكنهم من التعامل داخل المجتمع بصورة فعالة وايجابية .

 

واشار ا. محمد القاضي مدير إدارة المشاركة المجتمعية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية إلي أهمية النظر إلي قضية الإعاقة إلي أنها قضية مجتمعية يلزم دعمها بتضافر كافة الجهود الحكومية الرسمية القطاع الخاص والمجتمع المدني لتقديم كافة الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والنفسية والطبية والتعليمية والمهنية للتغلب علي الآثار الناتجة عن العجز والإعاقة سواء كانت حركية أو سمعية أو بصرية أو ذهنية أو متعددة وأن مصر من الدول التي يشاد بها في مجال رعاية وتأهيل متحدي الإعاقة وليها تجارب رائدة في هذا الشأن .

 

وأشار ا. يحيي العمراوي مدير عام إدارة قليوب التعليمية إلي أهمية الاحتفال باليوم العالمي لمتحدي الإعاقة واعتباره فرصة جيدة للتذكير بأهميتهم ودورهم في عملية البناء والتنمية الشاملة وإن الاحتفال هذا العام كان له مذاق خاص وطابع انساني بامتياز أثر في قلوب كل المصريين واكد علي وعي وإخلاص القيادة السياسية المصرية

 

وفي نهاية اللقاء تم تكريم عدد من ذوي الهمم من طلبة المدرسة الفكرية بقليوب الحاصلين علي ميداليات ومراكز متقدمة في مسابقات رياضية وفنية مسرحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى