جامعات وكليات

كلية الطب بجامعة بدر تنظم ورشة عمل دولية بمشاركة الجامعات الأوروبية والعربية

كلية الطب بجامعة بدر تنظم ورشة عمل دولية بمشاركة الجامعات الأوروبية والعربية
متابعة : ماهر بدر

أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أنه تم تنظيم ورشة عمل دولية أيام “13 : 15” ديسمبر الجارى لعام (2021) باستضافة ومشاركة أساسية لكلية الطب بالجامعة تحت عنوان “مستقبل التعليم الطبى وفترة الامتياز بالجامعات المصرية واللبنانية”.. مضيفاً أن ورشة العمل ضمن أحد مشروعات “الإتحاد الأوروبى”، برئاسة البروفيسور مسعد زين الدين زيدان من السويد، ودعم الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء الجامعة.

فى ذات السياق، أكد الدكتور فوزى تركى، أن الدورة انعقدت داخل الحرم الجامعى فى القاهرة حيث أن الجامعة من أهم الجامعات الشريكة فى هذا المشروع وشارك فى الدورة الحالية ممثلون من جامعات “السويد، النمسا، أستراليا، لبنان، ومصر”.. مشيراً إلى أن الدورة شارك فيها الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى والصحة الأسبق ورئيس لجنة القطاع الطبى بالمجلس الأعلى للجامعات.

من جانبه، أوضح الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بجامعة بدر فى القاهرة، أن هذه المشاركة الفعالة لـ”جامعة بدر” فى الدورة والمشروع هو تعبير عن اهتمام الجامعة بجودة برامج التعليم والتدريب فى كلية الطب والقطاع الصحى.. لافتاً إلى أن إدارة الجامعة دعمت هذه الورشة ووفرت جميع وسائل الاتصال الإلكترونى الفعال مع العديد من جامعات أوروبا ومصر.

فى نفس السياق، أشار الدكتور عمرو الأتربى نائب رئيس جامعة بدر للدراسات العليا والبحوث والعلاقات الدولية، إلى أن الجامعة تدعم كل أوجه التعاون والمشاركة فى العلوم الأكاديمية والبحثية مع الجامعات العربية والاتحاد الأوروبى، وتوفر المناخ المناسب لتطوير ورفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس بشكل مستمر فى معاملها المتكاملة والمتنوعة؛ للبحث العلمى مع شركاء النجاح من مختلف جامعات العالم من خلال أكثر من (55) برتوكولاً وتعاوناً مشتركاً موقعاً مع أعرق الجامعات على مستوى العالم.

من جاب آخر، أضاف الدكتور أحمد مخلوف، عميد كلية الطب جامعة بدر فى القاهرة، أن المشاركة فى المشروع سيكون من نتائجها المزيد من تطوير برامج التدريب والتعليم الطبى، وكذلك برامج التعاون بين كليات القطاع الصحى فى جامعة بدر وعلى رأسها “الأسنان، العلاج الطبيعى، الصيدلة، التمريض، والعلوم الصحية التطبيقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى