سياحة و أثار

الدكتور زاهى حواس يستقبل وفد جامعة المنصورة من طلاب كلية السياحة والفنادق

الدكتور زاهى حواس يستقبل وفد جامعة المنصورة من طلاب كلية السياحة والفنادق

هناء الحديدي _ الدقهلية

توجه اليوم الخميس ١٦ ديسمبر ٢٠٢١ م ، مجموعة من طلاب كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة ، من كل الاقسام العلمية لزيارة منطقة اثار سقارة بمحافظة الجيزة ، فى إطار احتفالات جامعة المنصورة باليوبيل الذهبى على إنشائها .

بدأت الزيارة بالتجمع امام مقبرة مروركا ، بالإستماع إلى شرح تفصيلى عن منطقة سقارة فى العصور المصرية القديمة ، قام به ا.د.احمد بدران استاذ الاثار المصرية بجامعة القاهرة .

من جانبه اضاف ا.د.محمد احمد عبد اللطيف استاذ الاثار وعميد الكلية ومساعد وزير الآثار السابق ، شرحاً عن اهمية سقارة فيما يتعلق بعلم البردى العربى ، حيث تم اكتشاف اول برديتين مكتوب عليهما باللغة العربية ، وكذلك اهمية الاثار ومواقع التراث ودورها فى دفع عجلة الاقتصاد القومى .

بعد ذلك توجه الجميع امام هرم زوسر المدرج للاستماع الى محاضرة شاملة فى الاثار والحضارة المصرية القديمة من العالم الشهير ا.د.زاهى حواس عالم المصريات ووزير الاثار الاسبق .

تجدر الاشارة الى ان هذه الزيارة كانت بالتنسيق بين ادارة الكلية ومركز زاهى حواس للمصريات التابع لمكتبة الاسكندرية ، وبتنسيق من الاثارى الاستاذ على ابو دشيش المستشار الاعلامى للدكتور زاهى حواس .

هذا وبعد انتهاء زيارة منطقة اثار سقارة ، توجه وفد الكلية من الطلاب والاشراف من رعاية الشباب والهيئة المعاونة ؛ لعمل جولة سياحية وترفيهيه فى منطقة خان الخليلى وشارع المعز لتكون خير ختام ليوم رائع علميا وترويحيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى