الطب والصحة

انطلاق حملات التوعية لاهمية التطعيم ضد شلل الأطفال بأسوان

اسوان – خالد شاطر

 

من أجل توعية المواطنين بأهمية التطعيم ضد شلل الأطفال ، وفي إطار الاستعداد لاطلاق الحملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بمحافظة أسوان ، واصلت إدارة الثقافة الصحية تحت إشراف الدكتور “محمد علي” مدير الإدارة ، مجهوداتها في عقد الحملات التوعوية عن أهمية التطعيم ضد شلل الأطفال.

، بمختلف الأماكن داخل محافظة أسوان ، حيث تم عقد ندوات في مدرسة ممدوح عثمان الابتدائية ، ومدرسة أحمد ماهر الإبتدائية بمدينة أسوان ، بالإضافة للمعهد الديني بالرتاج بكوم امبو ، و أيضا عدد من الوحدات الصحية والأماكن العامة .

يذكر أن الحملة في محافظة أسوان تستهدف تطعيم عدد 252 ألف و 153 طفل من خلال 1345 فريق ، خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، بالإضافة للفرق الإشرافية على جميع مستويات الإدارات الصحية والمناطق الطبية ، وتستمر خلال الفترة من 19 ديسمبر 2021 ، ولمدة 4 أيام.

، وذلك من خلال الفرق الثابتة، والفرق المتحركة، ويتم التطعيم من منزل إلى منزل ، كما أن التطعيم يشمل جميع الأطفال المصريين والمقيمين من غير المصريين بالمحافظة.

من عمر يوم وحتى ٥ سنوات، والتأكيد على اتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، وطرق مكافحة العدوى أثناء التطعيمات في ظل الظروف الراهنة.

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى