أخبار محلية

” مجلس الاعمال اليمني ” يتابع الفرص الاستثمارية المتاحة في قناة السويس

متابعة – علاء حمدي

اطلع وفد من مجلس الاعمال اليمني بمصر برئاسة الاخ محمد المجاهد رئيس المجلس خلال زيارته اليوم الى العين السخنة بمحافظة السويس على تجربة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مصر من خلال جولة ميدانية في العين السخنة ، واللقاء برئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للقناة المهندس يحيى زكي .

وضم الوفد كل من نائب رئيس المجلس لشئون الصناعة عمر بابطين وعضوي مجلس الادارة حسن عبده جيد وانور الصباري ورجال الاعمال الحاج عبد الواسع هائل سعيد انعم وعبد الإله الجبري وغانم الجبري وجلال يوسف عبد الودود.

وتأتي الزيارة في إطار جهود مجلس الاعمال لتوطيد علاقاته مع مختلف الجهات المصرية بهدف ايجاد التسهيلات امام المستثمرين، والتعرف على الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر وتعزيز عملية التبادل التجاري بين البلدين.

وخلال الزيارة عقدت جلسة مباحثات بين وفد مجلس الاعمال اليمني في مصر ومسئولي هيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة المهندس يحيى زكي.

وتابع الوفد عرضا مصورا عن الفرص الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية والتسهيلات التي يمكن ان يحصل عليها المستثمرين اليمنيين بالمنطقة، ومشروعاتها القائمة في إطار المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية، وكذلك التطوير الذي تشهده موانئ ومناطق المنطقة الاقتصادية.

من جانبه استعرض المجاهد جهود تاسيس المجلس وأهميته ودوره في توجيه الاستثمارات اليمنية المهاجرة الى مصر وايجاد الفرص الاستثمارية المناسبة لهم . وكشف عن رغبة بعض المستثمرين اليمنيين الاستثمار في المجالات الصناعة بالمناطق المتاحة داخل السويس العين السخنة.

وكان نائب رئيس الهيئة اللواء محمد شعبان استقبل وفد مجلس الاعمال في مستهل الزيارة للعين السخنة وقدم درع الهيئة لرئيس مجلس الاعمال اليمني تقديرا على جهودة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين كما حضر اللقاء اللواء كمال عاشور مساعد نائب رئيس الهيئة واللواء علاء عبدالكريم مستشار رئيس الهيئة وطارق هاشم مدير عام ادارة علاقات المستثمرين بالهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى