أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان : إضفاء الوجه الجمالى والحضارى إستعداداً لأعياد الكريسماس والميلاد المجيد

اسوان – خالد شاطر

 

تتسابق جهود محافظة أسوان لإضفاء الوجه الجمالى والحضارى لعروس المشاتى إستعداداً لأعياد الكريسماس والميلاد المجيد في ظل توقعات بزيادة معدلات الحركة السياحية للإستمتاع بتنوع منتجها السياحى الأثرى والثقافي والبيئى والعلاجى والسفارى والترفيهيى.

، وقد أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن هناك متابعة ميدانية متواصلة لأعمال التطوير والتجميل الجارية حيث أن ملحمة العمل تشهدها الشوارع الرئيسية والداخلية بإشراف ميدانى من نائب المحافظ أحمد شعبان والسكرتير العام المساعد العميد محمد البنا.

، مع تواجد مسئولي الجهات التنفيذية في الشارع على مدار اليوم ، منوهاً إلى أن الأعمال تشمل تطوير الطرق والشوراع الجانبية من رصف مع رفع كفاءة البلدوات ودهانها ، بجانب تركيب بلاط الأنترلوك وتنفيذ أحواض الزرع بشكل متناسق والتي تضم أشجار النخيل وزهور الزينة.

، مع تهذيب وتقليم الأشجار لتكون على هيئة أشجار الكريسماس ، بالإضافة إلى تكثيف المسطحات الخضراء على جانبي الأرصفة والطرق بعد دعمها بخط مياه عكرة ، فضلاً عن الإضاءات المتنوعة الألوان والمبهجة ، وكشف أشرف عطية بأنه لأول مرة سيتم تركيب فوانيس إعلانات تبرز صور المعابد الأثرية والمعالم السياحية المتنوعة.

، وهو الذى يتواكب مع تجديد وتحديث الجداريات ، وأيضاً دهان واجهات المباني والعقارات بلون موحد طبقاً للتنسيق الحضارى ، علاوة على ترميم التكاسى وكنس الأتربة والرمال ، ورفع التراكمات والمخلفات من الشوارع والمناطق السكنية .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى