ثقافات

مخاطر كوفيد 19 ودور اللقاحات في الحد من انتشار فيروس كورونا

مخاطر كوفيد 19 ودور اللقاحات في الحد من انتشار فيروس كورونا
بقلم
ريم حسين / ممدوح عكاشة
مركز إعلام شبرا الخيمة يحذر من تداول المعلومات المغلوطة حول لقاحات كورونا
نظم مركز إعلام شبرا الخيمة التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالقليوبية بقيادة د.ياسر محمود وبالتنسيق مع إدارة المشاركة المجتمعية بقيادة ا. محمد القاضي ندوة تثقيفية حول مخاطر كوفيد 19 ودور اللقاحات في الحد من انتشار فيروس كورونا بمدرسة الشهيد علاء أبو سليم الثانوية بنات بقليوب .

تحدث فيها الدكتورة/ مفيده أحمد رجاء مدير إدارة الأمراض الصدرية بمديرية الصحة بالقليوبية وا. محمد القاضي مدير إدارة المشاركة المجتمعية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية وا. يحيي العمراوي مدير عام إدارة قليوب التعليمية .

وتحدث د.مفيده أحمد عن مخاطر فيروس كورونا وطرق انتقال العدوي واهم سبل الوقاية موكدة علي أن الإجراءات الوقائية والاحترازية ستظل هي السلاح الاقوي والفعال في مواجهة وباء كورونا وان التطعيم بلقاحات كورونا المختلفة هي الأمل في القضاء علي هذا الوباء العالمي مشددة علي أن اللقاح لا يحمي من عدوي فيروس كورونا بشكل كامل ولكنه يقلل من حدوثها ومن فرصة حدوث أعراض حادة ومضاعفات خطيرة وأكدت علي مأمونية لقاحات كورونا المختلفة وأن التردد في اخذها أمر خطير فيجب أن نحمي انفسنا وعائلتنا نحمي من نحبهم ونحمي بلدنا .

كما أشارت إلي أن التحورات هي سمة أساسية لأى فيروس لذا ستبقي المناعة سواء الطبيعة أو المكتسبة هي حائط الصد الأول ضد اي فيروس لذا بات من الضروري الاهتمام بالغذاء الصحي المتوازن وممارسة الرياضة لتعزيز جهازك المناعي .

واكدت ريم حسين مسئول الإعلام التنموي بمركز إعلام شبرا الخيمة أن المركز بقيادة ا. صفاء عامر يقوم بسلسلة من اللقاءات التوعوية في مدارس القليوبية يقدم من خلالها معلومات ونصائح للوقاية من فيروس كورونا ويحاول إزالة مخاوف الطلاب بشأن أخذ لقاح كورونا مع بدأ تطعيم طلاب المدارس الثانوية العامة والفنية والصناعية وتطعيم الأطفال تحت سن ال18عاما وتشجيعهم علي التطعيم حفاظا علي الصحة العامة .

واكدت ا. صفاء عامر مدير مركز إعلام شبرا الخيمة علي ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة التي تسبب حالة من الخوف الغير مبرر ومطالبتهم بضرورة الاعتماد علي المصادر الرسمية في استياق المعلومات .

واضاف القاضي أن إدارة المشاركة المجتمعية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية تولي ملف التوعية بمخاطر فيروس كورونا اهتماما خاصا وتضعها علي رأس أولوياتها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لرفع وعي الطلبة وحثهم علي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي مع الحذر والاحتياط دون تهويل أو تهوين وتشجيعهم علي اخذ لقاحات كورونا دون خوف أو قلق حفاظا علي الصحة العامة ومن اجل مصرنا الغاليه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى