جامعات وكليات

رئيس جامعة القناة يشهد الاحتفال بذوى همم مؤسسة حياة التى نظمتها كلية الطب البيطرى

رئيس جامعة القناة يشهد الاحتفال بذوى همم مؤسسة حياة التى نظمتها كلية الطب البيطرى

 

كتبت أمل عبد الرحيم

 

إحتفل ذوي همم أبناء مؤسسة حياة للتطوير والتنميه المجتمعيه ودمج ذوى الإعاقه برئاسة نعمة الشعبانى رئيس مجلس الأمناء باليوم العالمى للمعاق والذي نظمته كلية الطب البيطرى بجامعة القناة.

 

وذلك بحضور رئيس جامعة القناة ناصر مندور، وأميره حسنى نائب رئيس المؤسسة، تحت اشراف داليا منصور عميد كلية الطب البيطرى واشراف تنفيذى محمد الشبراوى غانم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعيد على موسى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وأمينة دسوقى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

 

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن طفرة غير مسبوقة شهدتها مصر في السنوات السبع الماضية في مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الهمم فمند تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة البلاد، تُولي الدولة بجميع مؤسساتها اهتماما مضاعفا بذوي الهمم، في إطار حرص الرئيس على ضمان حقوقهم، الذي لا يدع مناسبة أو احتفالية إلا وأكد أنهم شريك أساسي في الوطن، ويعتبرهم كنزا في المجتمع.

 

وقد أشار الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة أننا نسعى جاهدين إلى توعية وترسيخ مفهوم تكافؤ الفرص بين الأصحاء وذوى الهمم مهما اختلفت احتياجاتهم، أو أماكن سكنهم، والحث على أن يتم إشراك ذوى الهمم في جميع برامج التنمية في المجتمع الذي يعيش في ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

كما تفقد رئيس الجامعة على هامش الاحتفالية معرض الحرف اليدوية بالكلية، وشملت الاحتفالية زيارة إلى متحف الحياة البرية بالكلية.

 

وحرص الأطفال المشاركين من ذوى الهمم تقديم هدية إلى رئيس الجامعة من المشغولات اليدوية التى صنعوها كما التقطوا الصور التذكارية معه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى