Uncategorized

متحف اللوفر أبوظبي يؤكد عن تعاونه مع منسق الأغاني (الدي جيه) الشهير ديفيد غيتا

متحف اللوفر أبوظبي يؤكد عن تعاونه مع منسق الأغاني (الدي جيه) الشهير ديفيد غيتا

كتبت – زبيدة حمادنة

أكد متحف اللوفر أبوظبي عن تعاونه مع منسق الأغاني (الدي جيه) الشهير ديفيد غيتا في إنتاج ضخم يدعو إلى الوحدة ويحفّز الإلهام ويبعث الأمل حول العالم. فبعد النجاح المبهر الذي حققته النسخة الثالثة من العرض الذي قدّمه تحت عنوان “يونايتد آت هوم” في متحف اللوفر في باريس ليلة رأس السنة العام الماضي، يقدّم الفنان العالمي هذا العام حفلاً افتراضياً مذهلاً في متحف اللوفر أبوظبي يُبث ليلة رأس السنة. إذ سيتمكن الجمهور من حول العالم من مشاهدة الحفل عبر الإنترنت في 1 يناير الساعة 12 منتصف الليل بتوقيت الإمارات العربية المتحدة (9 مساءً بتوقيت وسط أوروبا و3 ظهراً بالتوقيت الشرقي للولايات الأمريكية المتحدة من يوم 31 ديسمبر 2021).
الجدير بالذكر أن الحفل يُقام على مسرح عائم تعانقه المياه التي تحيط بمتحف اللوفر أبوظبي بنَته خصيصاً لهذه المناسبة مجموعة من الحرفيين وعمال الحفر والغواصين. إذ يقدّم ديفيد غيتا موسيقاه أمام قبّة المتحف الشهيرة في حفل يشمل الموسيقى والعروض الضوئية، ومنها عرض أعمال من مجموعة اللوفر أبوظبي الفنّية، وذلك احتفاءً برؤية المتحف للفن والثقافة كمصدر للفرح والتفاهم.
وتعليقاً على هذا التعاون الاستثنائي، قال مانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر أبوظبي: “نحن متحمسون لرؤية ثمرة تعاوننا مع ديفيد غيتا، أيقونة الموسيقى العالمية، الذي اختار اللوفر أبوظبي ومقتنياته الفنية التي تجمع بين الثقافات لتقديم موسيقاه المبهرة للجميع من حول العالم. إن هذه الفعالية هي الأحدث في سلسلة الفعاليات الترفيهية والثقافية العالمية التي تنظمها أبوظبي تماشياً مع رؤيتها في ترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي للفنون والثقافة والإبداع.”
تجذب موسيقى ديفيد غيتا جمهوراً عالمياً من خلال رسائل الفرح والأمل والتفاؤل التي تبعثها، فهي تدعو إلى الوحدة التي تتخطى الثقافات والحواجز الجغرافية، في تجارب تتناغم بشكل مثالي مع قيم متحف اللوفر أبوظبي ورسالته. فهو أول متحف عالمي في العالم العربي، وهو يروي قصص لقاء الحضارات ويسلط الضوء على التبادل والتواصل، فيما يستكشف التجارب والأفكار والقيم المشتركة التي توحدنا، مما يساعدنا على إدراك أن ما يجمعنا أكثر بكثير مما نتصور.
أما الفنان العالمي ديفيد غيتا، فقال: “إن متحف اللوفر من أبرز المعالم في العالم، وأنا سعيد جداً بتقديم حفل في اللوفر أبوظبي ليلة رأس السنة، لاسيما بعد النجاح الذي حققه البث المباشر من باريس السنة الماضية. إنه لشرف لي أن أكون مدعواً إلى تقديم الموسيقى في المتحف، وأنا أعد الجمهور بعرض مذهل وكلّي حماس للتواصل معه والاحتفال برأس السنة. أعدكم بليلة حافلة!”
سيضم الحفل الذي يُقام على مسرح عائم على الماء أمام قبّة المتحف عرضاً ضوئياً يشمل أكثر من 500 مصباح حول المسرح إلى جانب إطلاق شعلة نارية بعلو 20 متراً في السماء بالتزامن مع الألحان الموسيقية. كما سيضم الحفل عرضاً ضوئياً لمجموعة من الأعمال من مجموعة المتحف الفنيّة تشمل:
• فتاة تنفخ في مِجمَرة لجورج دو لاتور (حوالي 1646- 1648)
• ربعيّة اسطرلاب (حوالي 1291- 1310)
• مرآة تحمل صور آلهة الطاوية (201- 400)
• تحت موجة كاناغاوا، المعروفة أيضاً بالموجة الكبيرة، من سلسلة 36 مشاهد جبل فوجي الستة والثلاثين (1831) لكاتسوشيكا هوكوساي
• تشكيل من الأزرق والأحمر والأصفر والأسود لبييت موندريان (1922)
• مبخرة على شكل قط (شرق إيران أو آسيا الوسطى، 1000-1100)
• أبو الهول من اليونان أو إيطاليا (600- 500 قبل الميلاد)
• لوح مِنضدة تعُرف بطاولة الفرح (حوالي 1568- 1577) لبرناردينو دي بورفيريو دا ليتشو (النحات) من تصميم جورجيو فاساري
• لوح معماري منحوت من الدولة الأموية (القرن العاشر)
• الرجل السائر فوق عمود لأوغست رودان (1900)
• تنين مجنّح من شمال الصين (450- 250 قبل الميلاد)
يُذكر أنه سيتم تصوير الحفل بطائرات الدرون أي الطائرات من دون طيار ليُبث بثاً سينمائياً مباشراً عبر قنوات ديفيد غيتا على مواقع التواصل الاجتماعي في منتصف ليل 1 يناير 2022 (ليلة رأس السنة) بتوقيت الإمارات العربية المتحدة (9 مساءً بتوقيت وسط أوروبا و3 ظهراً بالتوقيت الشرقي للولايات الأمريكية المتحدة من يوم 31 ديسمبر 2021).
يفتح اللوفر أبوظبي أبوابه من الثلاثاء إلى الأحد، من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 6:30 مساءً، ويُغلق أبوابه أيام الإثنين. يُرجى شراء التذاكر مسبقاً عبر الموقع الإلكتروني.
تابع حسابات اللوفر أبوظبي على منصات التواصل الاجتماعي التالية: فيسبوك (Louvre Abu Dhabi)، وتويتر (@LouvreAbuDhabi) وإنستغرام (@LouvreAbuDhabi) #LouvreAbuDhabi
لمزيد من المعلومات حول سياسات اللوفر أبوظبي الخاصة باقتناء الأعمال الفنّية، يُرجى زيارة موقعنا الإلكتروني.
حاز اللوفر أبوظبي شهادة الأمان “Go-Safe” من دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي. كما عقد شراكة مع مجموعة “في بي أس” للرعاية الصحية بما أن صحة الزوار وسلامتهم طوال مدة الزيارة من أولويات المتحف. فمع تحديد أوقات معيّنة للزيارة، والتحقق من درجة حرارة الزوار، وصولاً إلى احترام قواعد التباعد الاجتماعي يضمن المتحف زيارة آمنة لزواره.
أتى اللوفر أبوظبي ثمرة اتفاق استثنائي عُقد بين حكومتي أبوظبي وفرنسا، وقد عمل على تصميمه المهندس المعماري جان نوفيل، وفتح أبوابه أمام الجمهور في جزيرة السعديات في نوفمبر 2017. إن تصميم المتحف مستوحى من العمارة الإسلامية التقليدية، كما أن الضوء يتسلل من قبته الضخمة لينثر شعاع النور. وقد تحوّل المتحف، منذ عامه الأول، إلى مساحة اجتماعية فريدة تجمع الزوار في جو فني وثقافي.
يحتفل اللوفر أبوظبي بالإبداع العالمي للبشرية ويدعو الجماهير إلى تأمّل جوهر الإنسانية بعيون التاريخ. وهو يركّز، من خلال منهج استحواذ الأعمال وتنظيم المعارض، على خلق حوار عبر الثقافات، وذلك عبر قصص الإبداع البشري التي تتجاوز الحضارات والمكان والزمان.
ويمتلك المتحف مجموعة فنية منقطعة النظير في المنطقة تغطي آلاف السنين من التاريخ الإنساني، وهي تشمل أدوات أثرية من عصور ما قبل التاريخ، وغيرها من القطع الأثرية والنصوص الدينية واللوحات التاريخية والمنحوتات المعاصرة. وتدعم مجموعة المقتنيات الدائمة تشكيلة من الأعمال المُعارة من قبل شركاء المتحف، 13 مؤسسة ثقافية ومتحفاً عالمياً من فرنسا.
ويُعد اللوفر أبوظبي منصّة لاختبار الأفكار الجديدة في عالم تسوده العولمة، كما يدعم نمو الأجيال القادمة من المواهب وروّاد الثقافة. ويقدم المتحف مجموعة واسعة من فرص التعلّم والمشاركة والترفيه عبر معارضه الدولية وبرامجه ومتحفه الخاص بالأطفال.
يُعتبر ديفيد غيتا رائداً في مجاله الموسيقي وأيقونة عالمية. وقد ترشح غيتا لجائزة جرامي هذا العام وللمرة العاشرة على التوالي، وذلك عن عمل “بطل Hero” الذي أنتجه بالتعاون مع أفروجاك، كما تم التصويت لغيتا كأفضل دي جيه في العالم في استطلاع دي جي ماغ “أفضل 100″، وكأفضل فنان إلكتروني في جوائز الموسيقى الأوروبية (إم تي في)، وذلك للعام الثاني على التوالي، مما يضيف إنجازاً جديداً هائلًا له.
وقد حافظ الفنان على مستوى غاية في التميز من الجودة في بثه المباشر لإنتاجه الموسيقى خلال فترة الجائحة والإغلاق، حيث قدم سلسلة “متحدون في بيوتنا United at Home” الشهيرة – وهي عدة حفلات موسيقية رائعة – من متحف اللوفر في باريس، وبرج خليفة في دبي، ومبنى آيكون بريكيل في ميامي، وفوق مركز روكفلر في نيويورك، حيث جمع 2 مليون دولار من التبرعات تم تسليمها للعديد من الفعاليات الخيرية. ومع افتتاح الأندية والمهرجانات أخيراً من المقرر أن يقدم غيتا أداءه الموسيقي في أكبر المهرجانات والفعاليات العالمية في العام 2022، في مهرجان ألترا ميوزيك في ميامي، وفي محل إقامته في لاس فيغاس، وفي ومهرجان كريمفيلدز في المملكة المتحدة، وفي لولابالوزا في فرنسا، وفي مكاني إقامته في إيبيزا (أشوايا وهاي) طوال الصيف، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الأخرى التي سيتم الإعلان عنها في حينه.
لم تمر لحظة واحدة من السكون في مسيرة غيتا الإنتاجية الموسيقية خلال هذه الفترة الصعبة للجائحة، حيث سجل نجاحاً عالمياً مع عمل “أنشودة القلب المحطم Heartbreak Anthem” إلى جانب غالانتس و ليتل ميكس، وغيرها من الأعمال المميزة مثل “إذا كنت تحبني حقاً If you really love me” أو “سرير Bed” بالتعاون مع جويل كوري، أو “تذكَّر Remember” بالتعاون مع بيكي هيل. لقد جعلت تلك الأعمال من غيتا الفنان الأكثر استماعاً عبر (سبوتيفاي) على مستوى العالم. كما أصدر غيتا مزيجاً جديداً للحن “الحب هذه الليلة Love Tonight” الصيفي ومزيجاً لعمله الكلاسيكي “ذكريات Memories” عام 2021 بعد أن انتشر بشكل غير مسبوق على تيك توك. قام غيتا أيضاً بإضفاء لمسته الخاصة في مزيج موسيقي جديد للحن شهير لفرقتي كولد بلاي وبي تي اس، وهو “كَوني My Universe”. وفي الآونة الأخيرة، تواصل مع بيبي ريكسا، وتي دوللا ايجن، ومغنية الراب الأمريكية (أا بوجي ويت دا هودي) في “الأسرة” عام 2021 حيث كان انتاجاً موسيقياً متميزاً.
غيتا مبدعٌ في مختلف الأنواع الموسيقية، حيث انتقل من نجاح إلى آخر عبر مشروعه الفني الذي يركز على موسيقى رقص القاعات الكبرى، وهو مشروع (فيوتشر ريف Future Rave) بالتعاون مع مورتين. احتفل بمرور عشر سنوات من تعاونه الوثيق مع سيا في “تيتانيوم”، كما أطلق مزيجاً من الألحان على نمط (فيوتشر ريف)، وأنشودة جديدة على نفس النمط سماها (على قيد الحياة مرة أخرى Alive Again). بالإضافة إلى ذلك، عاد إلى لحنه الذي أنتجه تحت مسمى جاك باك، وهو (أنا أفتقدك I’ve been missing you) بالتعاون مع فيريك داون وجوز، وأيضًا إلى (حيًّا Alive) مع رولاند كلارك و فانسي إنك.
مع أكثر من 14 مليار بث عالمي وحوالي 50 مليون تسجيل موسيقي يُباع باسمه في جميع أنحاء العالم، وجائزتي غرامي، يظهر ديفيد جيتا مراراً وتكراراً لماذا هو يُعتبر الفنان الإلكتروني الأكثر شعبية في جيلنا.
افتتُح متحف اللوفر في باريس عام 1793 بعد قيام الثورة الفرنسية. وكان الهدف الأساسي للمتحف التعريف بإنتاجات الفن المعاصر. وقد زاره العديد من كبار الفنانين العالميين مثل كوربه وبيكاسو ودالي وغيرهم وأبدوا إعجابهم بالأعمال الأصلية القديمة، واستنسخوها وأنتجوا أعمالاً أصلية خاصة بهم بوحي من الأعمال المعروضة. كان المتحف في الأصل سكناً للعائلة المالكة، ويعود ارتباط متحف اللوفر بالتاريخ الفرنسي إلى ثمانية قرون. وتُعد مقتنيات متحف اللوفر، الذي يُعتبر متحفاً عالمياً، الأفضل على مستوى العالم، وهي تُغطي العديد من الحقب الزمنية والمناطق الجغرافية من الأمريكيتين إلى آسيا. ويمتلك متحف اللوفر 38 ألف قطعة فنية مصنفة ضمن مجموعات وموزعة على 8 إدارات تنسيقية. ومن بين أبرز مقتنيات متحف اللوفر، لوحة الموناليزا المشهورة عالمياً، والتحفة الفنية “النصر المجنح ساموثريس” التي تجسد آلهة النصر لدى اليونانيين، وتمثال “فينوس دي ميلو” المعروف أيضاً باسم “أفروديت الميلوسية. ويعد من المتاحف الأكثر زيارة في العالم. تصدّر «متحف اللوفر» قائمة أكثر متاحف الفنون زيارةً في العالم، وذلك بعد أن سجّل زيارة 9.6 مليون مرتاد للمتحف في عام 2019.
نبذة عن المنطقة الثقافية في السعديات
تعتبر المنطقة الثقافية في السعديات منطقة متكاملة تم تكريسها للاحتفاء بالثقافة والفنون. وستكون المنطقة مركز إشعاع للثقافة العالمية، بحيث تستقطب الزوار من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة والعالم أجمع من خلال تنظيم عدد من المعارض المتفردة، وتقديم مجموعات فنية دائمة، واستضافة عروض الأداء، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الثقافية الأخرى. وستعكس التصاميم المبدعة لمقرات المؤسسات الثقافية في المنطقة الثقافية بما في ذلك متحف زايد الوطني، واللوفر أبوظبي، وجوجنهايم أبوظبي، الفنون المعمارية المميزة للقرن الحادي والعشرين وبأبهى صورها. ستتكامل هذه المتاحف، وتتعاون مع المؤسسات الفنية والثقافية المحلية والإقليمية بما في ذلك الجامعات والمراكز البحثية المختلفة.
تتولى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي قيادة النمو المستدام لقطاعي الثقافة والسياحة في الإمارة، كما تغذي تقدم العاصمة الاقتصادي، وتساعدها على تحقيق طموحاتها وريادتها عالمياً بشكل أوسع. ومن خلال التعاون مع المؤسسات التي ترسخ مكانة أبوظبي كوجهة أولى رائدة؛ تسعى الدائرة لتوحيد منظومة العمل في القطاع حول رؤية مشتركة لإمكانات الإمارة، وتنسيق الجهود وفرص الاستثمار، وتقديم حلول مبتكرة، وتوظيف أفضل الأدوات والسياسات والأنظمة لدعم قطاعي الثقافة والسياحة.
وتتمحور رؤية دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي حول تراث الإمارة، ومجتمعها، ومعالمها الطبيعية. وهي تعمل على ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة للأصالة والابتكار والتجارب المتميزة متمثلة بتقاليد الضيافة الحية، والمبادرات الرائدة، والفكر الإبداعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى