Uncategorized

إيمان جمال تنصح بملح الهيمالايا لمرضي الضغط

سامح علي

قالت دكتورة إيمان جمال أخصائي التغذية العلاجية، يعتبر ملح الهيمالايا الوردي متوازن بعناصره الطبيعية حيث يحتوي علي ٨٤ معدن طبيعي مهم لصحة الجسم ينظم ضغط الدم ويحسن القدرة الجنسية ويساعد علي افراز حمض المعدة وينظف الكلي من السموم ويزيد من نشاط الجسم والعقل هذا بالاضافة الي طعمه القوي المميز.
وأضافت إيمان جمال بخلاف الملح الابيض الذي لا يحتوي علي اي معادن ويرفع ضغط الدم ويسبب هشاشة العظام ويزيد الحموضة.
الفوائد الغذائية لملح الهيمالايا الوردي :
– يتحكم في ارتفاع ضغط الدم لأنه يحتوي على نسبة أقل من الصوديوم من ملح الطعام.
– على عكس الملح العادي ، فإن ملح الهيمالايا الوردي لا يسبب لك الجفاف، في الواقع ، يساعد في الترطيب لأنه يساعد في الحفاظ على توازن السوائل وضغط الدم في الجسم.
– رشة صغيرة من ملح الهيمالايا الوردي يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً عندما يتعلق الأمر بالمذاق على عكس ملح الطعام ، وبالتالي ستساعدك على استهلاك كمية أقل.
– يساعد ملح الهيمالايا الوردي في تقوية العظام لاحتوائه على العديد من المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والتي تعتبر مهمة لتكوين العظام وكثافتها.
– الفوائد غير الغذائية لملح الهيمالايا الوردي :
– استخدام ملح الهيمالايا الوردي في حمامات الملح يمكن أن يساعدك على الاسترخاء وتهدئة العضلات الملتهبة وتجديد شباب البشرة.
– غالبًا ما يستخدم ملح الهيمالايا الوردي في المصابيح الملحية للمساعدة في تنقية الهواء وإزالة الطاقة السلبية.
– الحبيبات الخشنة لملح الهيمالايا الوردي تجعله مادة شائعة الاستخدام في علاجات السبا مثل تقشير الوجه والجسم.
– فوائد ملح الهيمالايا الوردي :
تشير الدراسات إلى أنه من أنقى الأملاح المتاحة، يمكنك العثور عليه في عدة أشكال ، من أملاح الاستحمام المقشرة إلى محلول الطهي ومصابيح الملح.
– تهدئة العضلات الملتهبة بحمام ملح الهيمالايا:
تعتبر حمامات الملح والمعادن طريقة رائعة لتخفيف آلام العضلات أو تقلصها، تسهل الحمامات المعدنية على أجسامنا امتصاص المغنيسيوم والمعادن النزرة الأخرى في الملح ، والتي يمكن أن تقوي العظام والأنسجة الضامة التي قد تساهم في الألم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى