حوادث وقضايا

بحوزتهم أسلحة نارية.. ضبط تشكيل عصابى لسرقة الماشية بأرمنت غرب الأقصر

بحوزتهم أسلحة نارية.. ضبط تشكيل عصابى لسرقة الماشية بأرمنت غرب الأقصر

الأقصر: إبرام عادل

تمكن ضباط مباحث مركز شرطة أرمنت، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، من تشكيل عصابي مكون من 10 أشخاص تخصصوا في سرقة المواشي، بنطاق المركز جنوب غرب محافظة الأقصر.

بداية الواقعة، عندما تلقى اللواء خالد عبد الحميد مدير أمن الأقصر، إخطارا يفيد من اللواء مجدي لطفي مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد ورود بلاغ لدى مركز شرطة أرمنت من (مزارع، مقيم بدائرة المركز)، بسرقة (عدد 5 رؤوس ماشية) من داخل المزرعة ملكه الكائنة بدائرة المركز وما قرره المُبلغ أنه أثناء تواجده بالمزرعة ملكه فوجئ بدخول 5 أشخاص مُلثمين من بينهم 3 مُسلحين بحوزتهم (2 بندقية آلية – فرد محلى) مُستقلين سيارة ربع نقل ودراجة نارية “بدون لوحات معدنية” للمزرعة وتهديده والعمال والاستيلاء على رؤوس ماشية وتحميلها على السيارة، ولاذوا بالهرب.

وأفاد المُبلغ، أنه أثناء قيام نجله بملاحقة الجُناة بإحدى السيارات، اصطدم اثنين من مرتكبي الواقعة “مستقلي دراجة النارية” بحاجز خرساني فسقطا على الأرض ولاذا بالفرار داخل الأراضي الزراعية، تاركين الدراجة النارية “تم التحفظ عليها” وأمكن ضبط أحدهما وتبين أنه (عنصر إجرامي “له معلومات جنائية” مقيم بدائرة مركز شرطة إسنا “وبه عدة إصابات نتيجة سقوطه من الدراجة النارية)، تم نقله للمستشفى لتلقى العلاج، وفي وقتٍ لاحق توفى نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث برئاسة المقدم أحمد المراغي رئيس مباحث المركز، والنقيب محمد حطب،، والنقيب محمد عبد التواب، والنقيب محمود طلعت معاوني مباحث المركز، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، وأسفرت جهود الفريق عن أن وراء ارتكاب الواقعة، المتوفى بالاشتراك مع (عدد 10 أشخاص “لـ8 منهم معلومات جنائية”).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بعدة مأموريات برئاسة قطاع الأمن العام وضبطهم، وبحوزتهم ( عدد 3 بنادق آلية – فرد محلى – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – السيارتين المُستخدمتين في ارتكاب الواقعة) ، كما أرشد أحد المتهمين عن (عدد 4 رؤوس ماشية – مبلغ مالي من حصيلة بيع المسروقات).

وتم تحرير محضر بواقعة ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، وجاري عرضهم على النيابة لمباشرة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى