أخبار محلية

كلمة الدكتور علي جمعة بمؤتمر المناخ : القيادات الدينية عليها دور كبير في التوعية بمخاطر التغيرات المناخية

كلمة الدكتور علي جمعة بمؤتمر المناخ : القيادات الدينية عليها دور كبير في التوعية بمخاطر التغيرات المناخية

كتب – محمود الهندي

قال فضيلة أ.د/ علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، إنه ينبغي على القيادات الدينية أن تقوم بدورها في الحفاظ على العالم والبيئة والأرض، وذلك لأن الوعي قبل السعي، فالشرع بيّن لنا أن العلاقة بيننا وبين الأكوان مبنية على حسن الخُلق، فيجب أن يكون حُسن الخلق مع كل ما يحيط بنا من نبات وحيوان وجماد وليس الإنسان فحسب.

وخلال كلمته بالمؤتمر العلمي الثالث لجامعة الأزهر «تغير المُناخ.. التحديات والمواجهة» في الجلسة النقاشية الأولى عن دور القيادات الدينية والروحية في قضايا التغيرات المناخية، طالب رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب القيادات الدينية بالتوعية بمخاطر التغيرات البيئية والمناخية، وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل من أجل رفع الوعي بضرورة الحفاظ على البيئة، حتى يتحقق الإعمار في الأرض والأمن والسلام.

وتعقد جلسات مؤتمر جامعة الأزهر المؤتمر العلمي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة، تحت عنوان: «تغير المُناخ؛ التحديات والمواجهة»، على مدار ثلاثة أيام (السبت، الأحد والاثنين)، من 18 إلى 20 ديسمبر 2021م، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، انطلاقا من سعى الأزهر الشريف لعقد عدد من المؤتمرات والندوات وورش العمل تمهيدًا وتحضيرًا ودعمًا لمؤتمر الأمم المتحدة COP27 الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2022م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى