الطب والصحة

محافظ أسوان يعلن عن إنطلاق فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال اليوم ولمدة 4 أيام

اسوان – خالد شاطر

 

من أجل رفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن إنطلاق فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال اليوم والتي ستستمر على مدار 4 أيام حيث تأتى هذه الحملة كإجراء هام جداً نحو تحقيق الهدف القومى بالحفاظ على مصر خالية.

من مرض شلل الأطفال ، ويعتمد تنفيذها على وجود فرق متحركة تمر من شقة إلى شقة ، بالإضافة إلى وجود فرق ثابتة بمحطات القطار والمولات والأسواق ودور العبادة لتطعيم الأطفال ، ومن جانبه أوضح الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان بأن الحملة تستهدف تطعيم 252 ألف و 153 طفل من خلال 1345 فرقة.

حيث يشمل التطعيم جميع الأطفال المصريين والمقيمين من غير المصريين بالمحافظة من عمر يوم وحتى ٥ سنوات ، وتم التأكيد على إتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية ، وطرق مكافحة العدوى أثناء التطعيمات فى ظل الظروف الراهنة لمواجهة إنتشار فيروس كورونا.

، لافتاً إلى أن الحملة يتم تنفيذها من خلال فرق متحركة تجوب المنازل في جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى الفرق المتحركة للتطعيم في جميع دور رياض الأطفال، فضلاً عن تواجد فرق تطعيم ثابتة بجميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية ومكاتب الصحة ومواقع التجمعات السكانية .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى