أقاليم ومحافظاتالتعليم

وكيل تعليم بني سويف : ختام فعاليات مسابقة المشروع القومي للقراءة (اقرأ وارتق

وكيل تعليم بني سويف : ختام فعاليات مسابقة المشروع القومي للقراءة (اقرأ وارتق)

بني سويف – محمود العمدة :

فى إطار تنفيذ مبادرة حياة كريمة وبناء على توجيهات الأستاذ الدكتور طارق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتفعيل دور الأنشطة التربوية بجميع المدارس وتنفيذ مسابقة المشروع القومي للقراءة .

أعلن الأستاذ عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم ختام فعاليات مسابقة المشروع القومي للقراءة ( اقرأ وارتق ) المنفذة في إطار مبادرة حياة كريمة، ومؤكداً بأن المسابقة تهدف إلى بث روح التنافس بين الطلاب وزيادة الوعي بأهمية القراءة لدى تلاميذ وطلاب المدارس بجميع المراحل وبناء إنسان قوي بالإضافة إلى إكساب الطلاب القدرة على الإبداع وحل المشكلات .

وأضاف شحاته بأن المسابقة استهدفت طلاب جميع المراحل التعليمية حيث يقوم تلاميذ المرحلة الابتدائية بقراءة ٢٥ كتابا وطلاب إعدادي قراءة ٣٥ كتابا والمرحلة الثانوية قراءة ٤٠ كتابا .

وأشار شحاته بأن من شروط المسابقة أن يختار الطالب الكتب في كافة فروع المعرفة مثل القيم والأخلاق والمواطنة والانتماء والبيئة والسياحة والشخصيات والرواد الذين أثروا في المجتمع المصري إلى جانب موضوعات في العلوم البحتة والعلوم التطبيقية والمعارف العامة .

واضافت حنان فتحي موجه عام المكتبات بأن المسابقة قد شارك فيها أكثر من ٥٠ طالبا وطالبة في التصفيات على مستوى المديرية حيث تم تشكيل فريق تحكيم من موجهي المواد المتخصصين لتقييم طلاب الإدارات

واختيار أفضل عشرة متسابقين للمشاركة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية والطلاب هم المرحلة الابتدائية ( منة الله محمد عبدالعظيم

وتسنيم طه محمود وأنس محمد الفضل وندى أسامة زيد ) المرحلة الإعدادية (جنات أشرف أحمد وهاجر مراد عبدالعال ومحمد مصطفي حسين ) المرحلة الثانوية (محمد رشوان محروس والزهراء شريف ثابت وريم محمد أحمد) .

وقد شارك فى تنفيذ المسابقة عاطف زكريا موجه أول مكتبات المديرية وفريق العمل بتوجيه عام المكتبات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى