الطب والصحة

وكيل وزارة الصحة بأسوان يتابع إنطلاق اليوم الأول من الحملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بمحافظة أسوان

 كتب- خالد شاطر

 

في إطار خطة وزارة الصحة وزارة الصحة والسكان ، في الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال ومنع دخول الفيروس من الدول المتوطن بها المرض .

تفقد الدكتور “إيهاب حنفي ، وكيل وزارة الصحة بأسوان ، فاعليات انطلاق اليوم الأول من الحملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال ، حيث تفقد خلال المرور أعمال التطعيم.

 بعدد من الفرق الثابتة و المتحركة شملت مكتب صحة أول ، ومكتب صحة النفق ، بالإضافة لوحدة الخزان شرق ، وعدد من الفرق المتحركة ، و رافقه في المرور الدكتور “مصطفي ابو المجد ” مدير إدارة الطب الوقائي ، وأ/أحمد عاطف مشرف التطعيمات بالمديرية.

 وقد أوضح الدكتور “إيهاب” أن الحملة تستمر خلال الفترة من 19 ديسمبر ، ولمدة 4 أيام، وذلك من أجل لرفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات .

و تستهدف تطعيم 252 ألف و 153 طفل من خلال 1345 فريق ، خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، بالإضافة للفرق الإشرافية على جميع مستويات الإدارات الصحية والمناطق الطبية.

 ونوه أيضا إلى أن الحملة يتم تنفيذها من خلال فرق متحركة تجوب المنازل في جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى الفرق المتحركة للتطعيم في جميع دور رياض الأطفال، بالإضافة لتواجد فرق تطعيم ثابتة بجميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية ومكاتب الصحة ومواقع التجمعات السكانية .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى