أخبار مصر

” إعلام طنطا ” يسلط الضوء علي دور الأسرة فى الاسلام

” إعلام طنطا ” يسلط الضوء علي دور الأسرة فى الاسلام
كتب – علاء حمدي
نظم مركز إعلام طنطا التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالغربية اليوم الأثنين الموافق 20/12/2021 ندوة بعنوان ( الأسرة فى الاسلام ) بمدرسة ناصر الثانويه الزراعية للبنات بطنطا .في إطار الحمله الإعلاميه للتوعية بالمشكلة السكانيه تحت شعار ( سعادتك وصحتك في تنظيم اسرتك ) بالهيئة العامة للاستعلامات للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة وتنمية المجتمع .
حاضر في اللقاء فضيلة الشيخ / محمود الهلالي امام وخطيب المسجد الاحمدي وحضر اللقاء استاذ محمود الشيخ مدير عام التعليم الفني الزراعي والاستاذة مني زكي مدير العلاقات العامة بمكتب وكيل الوزارة والاستاذة سعاد عابدين مديرة المدرسة .
و قد بدأ فضيلة الشيخ حديثة بتأكيد أن الأسرة فى نظر الإسلام هى كيان مقدس ولها اداب واحكام وأوضح أن الإسلام أمرنا بتكوين الأسرة من الزواج الشرعي وهو المعلن للاسرتين,لأن الزواج الشرعى هو الطريق الأمثل الذى اختاره الله عز وجل لبقاء الكيان الإنسانى .
واكد على أن علاقة الزوج والزوجه من أعمق العلاقات الإنسانية . وخلقت الإنسانية كلها من ادم وحواء وتعتبر منزله الأسرة فى المجتمع بمنزله القلب من الجسد لأهميتها فصلاح الأسرة من صلاح المجتمع وفساد الأسرة من فساد المجتمع .
وياتى صلاح الأسرة من حسن الاختيار فى البدايه فقد وضع الاسلام اسس اختيار الزوج والزوجة التى لابد أن يتعرف عليها قبل الإقدام على الزواج . فالدين والأخلاق الحميدة من أهم الصفات التى يجب الاختيار على أساسها حتى نكون أسرة صالحة تستطيع تربية أبناءها وإنتاج أفراد تفيد المجتمع والوطن.
أدار ونفذ اللقاء نيرة الكاشف – والندوة تحت اشراف الاستاذ ضاحى هجرس مدير المركز الاعلامي بطنطا والأستاذة عزه عبد الرافع سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا والاستاذ سمير مهنا وكيل وزارة الإعلام لشرق وسط الدلتاالإعلام لشرق وسط الدلتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى