أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان يجتمع مع مسئولي الجهات المختصة.. لتسهيلات وتيسيرات أمام أصحاب التعويضات النوبية الزراعية بوادى الأمل وخور قندى

اسوان – خالد شاطر

 

من أجل تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات أمام أصحاب التعويضات النوبية من متضررى بناء السد العالى والمخصص لهم مساحات من الأراضى الزراعية بمنطقتى وادى الأمل وخور قندى أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم ومساندة المستحقين للتعويضات الزراعية.

من خلال تشغيل 24 بئر مياه كمرحلة أولى بخور قندى، وأيضاً 26 بئر أخرى كمرحلة ثانية، بجانب 10 آبار بمنطقة وادى الأمل جارى إنهاء التجهيزات الكهروميكانيكية لتشغيلهم بمحطات الطاقة الشمسية وطلمبات الرفع.. جاء ذلك أثناء إجتماع محافظ أسوان مع اللواء حازم طاهر مدير إدارة المياه بالقوات المسلحة.

والدكتور أسامة الطاهر رئيس إدارة المياه الجوفية بوزارة الرى ، علاوة على اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة ، ومسئولى الرى وهيئة تنمية الصعيد بأسوان ، وأكد اللواء أشرف عطية على أهمية توقيع بروتوكول تعاون بين إدارة المياه ووزارة الرى وهيئة تنمية الصعيد.

، فضلاً عن محافظة أسوان لوضع آلية متكاملة لأسلوب تشغيل آبار المياه وتسليم الأراضى الزراعية وإستصلاحها بنظام الرى الحديث ، مع ضمان زيادة إنتاجية الفدان وجودة المنتج الزراعى والسحب الآمن لزيادة العمر الإفتراضى للآبار التي سيتم تسليمها لأصحاب التعويضات من أهالى النوبة ، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات تعكس جدية الدولة المصرية في الوفاء بالتعويضات للمستحقين.

لتحقيق التنمية المستدامة طبقاً للضوابط المقررة التي تم تقديم الرغبات من أبناء النوبة على أساسها والتي ترتكز على تسليم التعويضات الزراعية بمنطقة خور قندى بمساحة إجمالية 6 ألاف فدان ، و 1200 فدان بمنطقة وادى الأمل ، وهو الذى يتوازى مع صرف التعويضات النقدية والسكنية ، فضلاً عن تمليك الأراضى لمتضررى إنشاء وتعلية خزان أسوان .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى