الطب والصحة

مدير إدارة الأمراض المعدية بوزارة الصحة تتفقد نشاط الحملة بأسوان و تطعيم 226 ألف و 739 طفل حتي اليوم الثاني

اسوان- خالد شاطر

 

في إطار خطة وزارة الصحة وزارة الصحة والسكان ، في الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال ومنع دخول الفيروس من الدول المتوطن بها المرض ، عقد الدكتور “إيهاب حنفي ” وكيل وزارة الصحة بأسوان ، إجتماعا مسائيا بحضور الدكتور “مصطفي ابو المجد ” مدير إدارة الطب الوقائي.

بالإضافة لمراقبي التطعيمات بالمحافظة ، حيث تابع خلال الإجتماعات نتائج اليوم الثاني من الحملة ، والذي أسفرت مجهوداتها حتي الأن عن تطعيم عدد 226 الف و 739 طفل ، وذلك بنسبة 90 % من إجمالي المستهدف والذي يبلغ 252 ألف و 153 طفل.

وفي السياق ذاته استقبلت المديرية الدكتور ” هانم أحمد” مدير إدارة الأمراض المعدية بوزارة الصحة والسكان ، والتي قامت بجولة ميدانية تابعت خلالها نشاط الحملة في عدد من الفرق المتحركة والثابتة ، رافقها خلال الزيارة الدكتور ” مصطفي أبو المجد ” مدير الطب الوقائي ، و أحمد عاطف مشرف التطعيمات بالمديرية.

يُذكر أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرص شلل الأطفال ، قد انطلقت صباح اليوم في أسوان ، وتستمر حتي يوم الأربعاء الموافق 22 ديسمبر 2021 ، و تستهدف الحملة تطعيم جميع الأطفال من سن يوم إلى سن 5 سنوات ، عن طريق فرق متحركة وثابتة بإجمالى 1345 فريق ، تجوب المنازل في جميع المناطق.

، بالإضافة إلى الفرق المتحركة للتطعيم في جميع دور رياض الأطفال، بالإضافة لتواجد فرق تطعيم ثابتة بجميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية ومكاتب الصحة ومواقع التجمعات السكانية .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى