Uncategorized

إطلاق أول منصة تفاعلية للمناخ في مصر من مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي

إطلاق أول منصة تفاعلية للمناخ في مصر من مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي

 

كتب – محمود الهندي

 

في ظل الاهتمام الدولي والمحلي بقضايا التغير المناخي أطلقت امس الثلاثاء مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي برئاسة الدكتور مصطفى الشربيني أول منصة تفاعلية للمناخ عبر الانترنت وذلك في إطار برنامج تعزيز بناء القدرات للتكيف المناخي الذي تقوم به المبادرة .

 

وتعد المنصة الأولى من نوعها لنشر الوعي وثقافة المناخ وبحضور ما يزيد عن 320 مشارك عبر الانترنت قام د.مصطفى الشربيني – الأمين العام للاتحاد الدولي لخبراء التنمية المستدامة، ورئيس ومؤسس مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي – لإلقاء محاضرة عن المناخ وتداعيات التغير المناخي وتأثيره على مصر والعالم وكيفية المشاركة في التغير المناخي .

 

ويتم فتح باب النقاش لتبادل المعرفة حيث تم تبادل الآراء والمعرفة المناخية مع الحضور من مختلف المحافظات والجامعات لمدة ساعتين وقد تم الاتفاق على أن تقام بشكلدوري مثل هذه المنصة المناخية وذلك اسبوعيًا كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع في تمام السادسة مساءً على المنصة الإلكترونية لسفراء المناخ على أن يكون الحضور متاح وبشكل مجاني للجميع.

 

ويقول دكتور مصطفي الشربيني ان الغرض من اطلاق هذه المنصة هو نشر الثقافة المناخية ومحو الامية الكربونية

وسوف تعمل المنصة هذه المنصة المعرفية علي نقل المعارف المناخية من خلال الكوادر العلمية المؤهلية ونشرها لتعزيز بناء القدرات للتكيف المناخي للأعمال والأنشطة الفردية التي تسبب اطلاق غازات الاحتباس الحراري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى