أخبار مصر

الرئيس السيسي.. يشهد استعراض انجازات الدوله المصرية خلال 7 سنوات علي أرض اسيوط

 الرئيس السيسي.. يشهد استعراض انجازات الدوله المصرية خلال 7 سنوات علي أرض اسيوط

حماده مبارك

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،اليوم الاربعاء محافظة أسيوط لافتتاح مشروع إنتاج البنزين بالمنطقة البترولية وافتتاح بعض المشروعات القومية والتنموية في مختلف المجالات بمحافظات الصعيد بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزراء البترول والداخلية والمالية والصحة والاسكان والكهرباء واللواء عصام سعد محافظ أسيوط وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب وشباب المحافظة.

وقال محافظ أسيوط اللواء عصام سعد أن المؤتمر الذي عقد بالمنطقة البترولية بأسيوط بدأ بكلمة المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والذي استعرض انجازات الدولة المصرية في 7 سنوات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في مختلف القطاعات فضلا عن مشروع تنمية الصعيد الذي اطلقه رئيس الجمهورية والمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والمشروع القومي لتطوير الريف المصري كما أهدى الرئيس كتاب انجازات الدولة المصرية في كافة القطاعات والمشروعات القومية والتنموية التي تم تنفيذها بمختلف المحافظات.

حيث تم وجارى تنفيذ استثمارات تجاوزت 1.1 تريليون جنيه مصرى خلال سبع سنوات لتحقيق التنمية المتكاملة وتعظيم الاستفادة من المقومات الطبيعية منها استثمارات منفذة بتكلفة 754 مليار جنيه مصرى واستثمارات جارية بتكلفة 156 مليار جنيه .. ففي قطاع البترول والغاز التحدى الرئيسى لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

حيث تم الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي لنحو 1.1 مليون وحدة سكنية وبلغت مشروعات توصيل الغاز الطبيعي إلى نحو 8 مليار جنيه و60 مليار مشروعات التكرير والتصنيع و13.5 مليار مشروعات تنمية حقول البترول و9.1 مليار جنيه مشروعات البنية الاساسية .. وفي قطاع النقل والمواصلات بلغت الاستثمارات 230 مليار جنيه ونصيب محافظات الصعيد منها 180 مليار جنيه حيث تم مد جسور التنمية إلى قلب الصعيد المصرى لتعزيز الاستفادة من الثروات حيث تم انشاء وتطوير 6600 كم بتكلفة 120 مليار جنيه منها 2600 كم انشاء جديد و4000 كم تطوير ورفع كفاءة بالإضافة إلى تنفيذ 365 كوبري ونفق بتكلفة 50 مليار جنيه .. وبلغت عدد المحاور المنفذة على النيل بصعيد مصر لربط القطاع الشرقى بالغربي لنهر النيل وتحقيق التنمية المتكاملة 14 محور على النيل بتكلفة 23.5 مليار جنيه منها محور ديروط بأسيوط تم تنفيذه بتكلفة 1.7 مليار جنيه وجارى تنفيذ محور منفلوط وأبوتيج.

كما تم خلال اللقاء عرض فيلم “صعيد الخير” من انتاج الشئون المعنوية للقوات المسلحة والذى يعرض بعض المشروعات التنموية التي تم تنفيذها بمحافظات الصعيد.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية قد زار محافظة أسيوط في مايو 2016 وتم خلالها افتتاح المرحلة الأولى لمحطة كهرباء غرب أسيوط الجديدة بقدرة انتاجية 1500 ميجا وات وتعد واحدة من أضخم محطات الكهرباء في مصر وتضم 8 وحدات توليد كهرباء قدرة كل وحدة 125 ميجاوات وتنفذ على 3 مراحل.

كما زار الرئيس المحافظة عام 2018 وتم خلالها افتتاح مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية والذي يعد من أكبر المشروعات القومية التي نفذتها الدولة خلال الأونة الأخيرة وذلك في إطار تنمية محافظات الصعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى