أقاليم ومحافظات

“المبادرات الرئاسية وصحة المواطن ” ” بإعلام زفتي

“المبادرات الرئاسية وصحة المواطن ” ” بإعلام زفتي

كتب – علاء حمدى

نظم مركز إعلام زفتي ندوة إعلامية تحت عنوان ” المبادرات الرئاسية وصحة المواطن ” بقاعة المجمع الإعلامي. ايمانا من القيادة السياسية بأهمية صحة المواطن وانه أساس الإنتاج والتنمية فقد قام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعمل هذه المبادرات الخاصة بالصحة

تحدث في الندوة الدكتور مازن احمد سليمان مدير الرعاية الأساسية والمبادرات بالإدارة الصحية بزفتي وقد عرف الفرق بين المبادرة والحملة . وقال انه توجد عدة مبادرات من أهمها على الاطلاق مبادرة التطعيم ضد فيروس كورونا لأنه لا يوجد لدينا رفاهية الاختيار فلا بد ان يكون التطعيم على الجميع وذلك حتى نقلل من فرص العدوى والانتشار وقال انه في علم الفيروسات ان كثرة انتشار الفيروس تجعله يتحور ويقوى ويكون المتحور الجديد اقوى وأوسع انتشار من أصله ولكن تأثيره اقل.

وتطرق الى مبادرة التقزم في طلبة المدارس الابتدائية وقياس نسبة الهيموجلوبين وكذا مبادرة الام والجنين للاهتمام بالأم الحامل من خلال الكشف والمتابعة والفحوصات الشاملة حتى تكون الام الحامل في أحسن حال الجنين سليم وكل ذلك بالمجان وايضا تحليل شاملة (فيروسات B. C – السكر التراكمي – نقص المناعة البشرية).

وأضاف الدكتور مازن ان المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة للكشف المبكر عن الأورام الخاصة بأورام الثدي يتم الفحص في سرية تامة في أماكن محددة سواء في المستشفى العام بزفتي او في ديوان الإدارة الصحية ” المركز الطبي “حيث يوجد لدينا برنامجين أحدهما للتوعية والأخر للفحص او التحويل الى معهد الأورام بطنطا وكذلك الاتصال بجميع الوحدات الصحية وتحدث عن أسباب اورام الثدي.
وقال ان جميع هذه المبادرات ستكون معممة على كل الوحدات الصحية كما يوجد أيضا فحص الايدز وفى سرية تامة. كما أكد ان الفترة المقبلة سوف تكون كلها مبادرات رئاسية للاهتمام بصحة المواطن.

شارك في الندوة بعض موظفو الإدارات الحكومية. بحضور الأستاذة نورا مختار مسئولة الجودة في الإدارة التعليمية. وادار الندوة الأستاذة وفاء عبد العليم أخصائي الاعلام. تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا والأستاذ سمير مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى