مجتمع صدى مصر

الأسطورة الفندقية “مروة القصراوي”

الأسطورة الفندقية “مروة القصراوي”

بقلم _عبدالشكورعامر

لكل حقبة تاريخية شخصية مُلهمة فى جميع المجالات ، تُلهم الأمم والشعوب وتلهب حماسهم المتقد ليزداد توهجاً ، ومع مضي الوقت وكثرة الإنجازات والمعجزات تتحول إلى أسطورة واقعية فى الفلكلور الشعبي وتتغنى بملاحمها الشعوب والأجيال اللاحقة .

واسطورة اليوم نموذج لإمراة وعظيمة من عظيمات مصر المبدعات ، و اللائي ضربن اروع المثل فى التميز والجد والتفاني فى العمل والإصرار على النجاح مهما كانت العوائق ، لتكون أسطورة حقيقية .

لذلك تُعد “مروة القصراوي ” أسطورة حقيقية و نموذج مشرف للمرأة المصرية في عالم الخدمة والإدارة الفندقية .

فقد نشأت ” مروة القصراوي” في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتعود جذورها الى أسرة عريقة بالإسكندرية ، والتحقت “مروة القصراوي” باحدي المدارس البريطانية المشهورة علي مستوي العالم بالنظام التعليمي الصارم في الانضباط بإمارة أبوظبي .

تعودت مروة منذ الصغر علي التعليم الصارم والإنضباط ، مما عودها في جميع مراحلها التعليمية علي الجد والاجتهاد وتحقيق أهدافها بنجاح وتفوق ملحوظ وسط اقرانها من الطالبات .
وعادت مروة الي مصر ، حيث التحقت بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا قسم الفندقة ، وذلك لحبها في التعامل مع كافة مستويات المجتمع ، فتحقق لها النجاح ، وتخرجت من الأكاديمية سنة ١٩٩٩ ، ثم التحقت بقسم المبيعات بشيراتون المنتزه ، وهو في ذلك الوقت كان من أهم فنادق الإسكندرية والإختيار الاول .

وأظهرت مروة تقدما ملخوظاً ، فنجحت في تحقيق اعلى المبيعات في الفندق، وجعلت من الفندق اختيار اهم الشخصيات وإقامة المؤتمرات الهامة بفضل علاقاتها ونجاحها في تنمية موارد الفندق وتميزها فى علوم الإدارة الفندقية المتميزة .
ونتيجة لهذا التميز والتفوق الملحوظ : تم ترشيح مروة للعمل في قسم المبيعات في أول افتتاح لفنادق هيلتون العالمية في فروعها بمدينة الإسكندرية ، وانطلقت مروة لتكون نجم يسطع في سلسلة فنادق هيلتون العالمية ، وتتوالي سلسلة من النجاحات للفندقية العالمية مروة القصراوي ، ففي عام ٢٠١٦ حصلت علي جائزة “احسن مدير مبيعات لفنادق هيلتون افريقيا والشرق الأوسط ايميا ” .

ولم تتوقف عند هذا الحد ، لكنها تواصل النجاح مرة أخرى ، وتحصل علي جائزة ” الأسلوب المتطور لتقدير العملاء في الاسبوع العالمي للعملاء في فنادق هيلتون الشرق الأوسط وأفريقيا” .
لكن طموحها لم يهدأ ، وتواصل حصد الجوائز مرة تلو المرة ،
‏ففي عام 2018 تفوز بأعلى متوسط سعر غرفة في فنادق هيلتون إفريقيا والشرق الاوسط لتمكينها من توقيع عقود جديدة مع شركات أجنبية لإستضافة جميع نزلائهم في الفندق و تمكنها من استقطاب جميع الشركات المتعاقدة لمشروع الغاز في منطقة إدكو .

وفي العام التالي 2019 ومن خلال احتفال فنادق هيلتون العالمية بالاحتفال مئوية هيلتون اختيرت مروة لتمثل منطقة الشرق الأوسط لتكون واحدة من أفضل من يمثل منطقة افريقيا والشرق الأوسط في لندن .

وقد اختيرت في لندن اختياراً موفقا ونموذج المرأة التي تقبل التحديات والنجاح ، مع انها أما لطفلين وتحقق المعادلة الصعبة ، الإهتمام بأطفالها وتحقيق النجاح علي مستوي عملها محلياً وعالمياً .

‏ولم تنتهي إنجازاتها بعد ، ففي عام 2020 وأثناء جائحة كورونا عندما توقف العالم اجمع و وتم إغلاق معظم الفنادق و اضطرت شركات كبيرة لتجميد نشاطاتها ، استمرت مروة في المكافحة و ظلت الفنادق التي تديرها في إزدهار لتفوز بأعلى إشغال على مستوى العالم أثناء أكبر أزمة اقتصادية واجهها العالم .

وكان سر نجاحها أنها آمنت بالعمل الجماعي وسط فريق عمل يستمتع بالعمل معها ، علي مستوي عالي من الدقة والانضباط وواصبحت مديراً لإدارة مبيعات لفندقين لسلسلة فنادق عالمية هما ” هيلتون جرين بلازا وهيلتون كنج رانش ” وتحولت مروة القصراوي إلى أسطورة حقيقية فى عالم الخدمة الفندقية ، و نموذج مشرف لنجاح المرأة المصرية داخل مصر وخارجها .

ومما يعد أحد أهم نجاحات مروة القصراوي خلال جائحة كورونا و نظرا لمرور العالم بهذه الجائحة كان هيلتون جرين بلازا هو الفندق الوحيد علي مستوي العالم الأعلي اشغالاً بين الفنادق ، وذلك لتوافر كل الإجراءات الإحترازية ، وحقق نسبة عالية من المبيعات بفضل نجاح إدارة المبيعات في الفندق تحت قيادة الأستاذة مروة القصراوي ، لذلك كانت ولا زالت نجمة تسطع في عالم الفندقة .

وأخيراً وليس آخراً وبفضل إصرارها وعزيمتها وتميزها ، أصبحت مروة القصراوي مديراً لإدارة المجموعة التجارية لفنادق هيلتون الإسكندرية جرين بلازا وهيلتون الإسكندرية كنج رانش لضيف بذلك الى سجلها الحافل بالإنجازات الى تاج الرأس تاجاً جديداً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى