المرأة والطفل

” المهارات الحياتية وريــادة الأعمــال”…قومي المرأة ينظم ورشات عمل بالأقصر

 ” المهارات الحياتية وريــادة الأعمــال”…قومي المرأة ينظم ورشات عمل بالأقصر

الأقصر_آمنة عبد الباري

نفـذ فرع المجلس القومي للمرأة بالأقصر،اليوم الخميس،ورشة عمل تحت عنوان”” المهارات الحياتية وريــادة الأعمــال ” لدعم الشباب والفتيات وذلك تحت إشراف الدكتورة صابرين عبد الجليل، مقررة فرع المجلس بالأقصر،وذلك بالتعاون مع جمعية المصري للتنمية والتدريب بالأقصر.

 

وحاضر بالورشة”رشدي صبحي ولسن” مدرب ريادة أعمال حيث تناول عدة موضوعات أثناء الورشة وهي” مفهوم ريادة الأعمال،وصف فكرة المشروع،
وتحديد حجم المبيعات،وتحديد تكاليف الإنتاج والمشتريات،
وتحديد الموارد البشرية،وحساب رأس المال،والإجراءات الإدارية لبدء مشروع،والشكل القانوني للمشروعات،حيث تم تقسيم المجموعات على مجموعتين للتدريب على الحياكة والتطريز وكذلك الكهرباء والتكييف والتبريد،وذلك بحضور عدد 41 شاب وفتاة خلال خمس أيام مدة الورشة بمقر فرع المجلس القومي للمرأة بالأقصر .

ولاقت موضوعات التدريب استحسانا من الشباب والفتيات والذي أضاف للورشة تفاعلا وأثر بالإيجاب عليهم وكذلك العمل على تنمية الذات والعمل الجماعي والتفكير في تنمية المشروعات التي يعمل بها الشباب حالياً أو فتح نشاط أو مشروع خاص وخاصة لدى الفتيات.

وجاءت هذه الورشة استكمالاً لورشة سابقة خلال الأسبوع السابق على مدار 5 أيام والتي استهدفت الشباب والفتيات من سن 18 : 35 سنة من منطقة الكرنك بالأقصر،وذلك بحضور كلا من “احمد عبد الحليم”و”
سالي مجاهد عبد الله، منسقي مشروع تحسين فرص التشغيل الذاتي بجمعية المصري للتنمية والتدريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى