أقاليم ومحافظات

“وزيرة الثفافة”تفتتح ترميمات المرحلة الأولى من قرية المهندس ـ”حسن فتحي” بالقرنه في الأقصر..بالصور

الاقصر/نعمة العجلان
افتتحت وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم مساء يوم الخميس،، المرحلة الأولى من مشروع قرية الجرنة، والتي صممها المعماري حسن فتحي، وتم إعادة تأهيل وترميم المسجد، والخان، والمسرح ضمن المرحلة الأولى من المشروع في إطار الحفاظ على التراث التقليدي والعمارة البيئية.
وتفقدت وزيرة الثقافة برفقة محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، في بداية جولتها تطوير مسرح القرية، ثم تفقدت عمليات إحياء مسجد القرية، وبعدها تجولت داخل الخان والسوق بالقرية، واشادت بمستوي العمل في إحياء القرية من جديد.
أشرفت وزارة الثقافة ممثلة فى الجهاز القومي للتنسيق الحضاري وبالتعاون مع منظمة اليونسكو، على مشروع تطوير وترميم قرية حسن فتحي “القرنة الجديدة” بالأقصر، الذي تم الانتهاء من المرحلة الأولى منه بتمويل من منظمة اليونسكو، وتنفيذ شركة مصرية متخصصة في ترميم المباني البيئية.
زارت الوزيرة المسرح الذي أعيد تأهيله بعد سنوات من الإغلاق تمهيدًا لاستخدامه في الأنشطة الثقافية، بجانب تخصيص مكتبة داخله والتي تخدم بدورها سكان القرية، كما تفقدت الوزيرة المسجد الذي بناه المعماري حسن فتحي داخل القرية، إذ تم ترميمه أيضا بعد عمليات ترميم واسعة تمت بداخله، وتفقدت الوزيرة الخان الموجود بالقرية، حيث تم عرض العديد من الأنشطة والصناعات التراثية بداخله.
تعليق واحد
أعجبني

تعليق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى