الأخبار

النائبة نيفين حمدي : أسوان تتزين لاستقبال الرئيس السيسى وافتتاح أهم المشاريع بها

كتب – علاء حمدى

قالت النائبة نيفين حمدي عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشئون الإفريقية بالمجلس عن حماة الوطن بمحافظة أسوان في تصريح صحفي لها اليوم الجمعة ٢٤ ديسمبر ٢٠٢١ أن محافظة أسوان تتزين وتستعد لاستقبال السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى والذي يشهد افتتاح أهم المشاريع بها غدا ومن ابرزها افتتاح محور كلابشة .

وأضافت ” نيفين ” أنه محور كلابشة يعتبر أحد المحاور المهمة، وهو محور كلابشة بطول 21 كيلو، مشيرة إلى أن مشروع حياة كريمة يتم تنفيذه فى 4 مراكز من أصل 5. وأن محور كلابشة تنفذه وزارة النقل بمحافظة أسوان ضمن 4 محاور عرضية فوق النيل بصعيد مصر جرى الانتهاء من تنفيذ محور كلابشة على النيل بمحافظة أسوان بنسبة 100% وترتكز أهمية هذا المحور التنموي في ربط الطريق الصحراوي الغربي بطريق (القاهرة – أسوان) الزراعي الغربي عابراً نهر النيل والطريق الزراعي الشرقي (القاهرة – أسوان).

وأشارت ” نيفين ” الي ان محافظة أسوان تجري تجهيزات والترتيبات النهائية استعدادا لمراسم الافتتاحات والتي تشمل مشروع مصنع كيما وهو من المشروعات التاريخية بأسوان يشغل حوالي 600 عامل وجاهز للافتتاح. كما يوجد أيضا مشروع خاص بالطاقة الشمسية، وهو من المشروعات العملاقة، وتكلف 2 مليار دولار. مؤكدة أن أهم مشروع سيحقق نقلة للمحافظة وهو مدينة أسوان الجديدة على غرار العاصمة الإدارية الجديدة ويتم به تنفيذ كافة القطاعات والبنية التحتية على أعلى مستوى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى