Uncategorized

الفوائد الصحية للأسماك

الفوائد الصحية للأسماك

كتب-محمد حمدى

سأذكر لكم الفوائد الصحية المُهمة لأكل الأسماك ؛ بحسب ما أكد عليه خبراء التغذية ،و هى كالتالى :

1- عِلاج الأرق : يُساعد تناول السمك على عِلاج الأرق، وذلك لما يحتويه مِن عناصر غذائية مثل فيتامين (د) .

2- الوقاية مِن الشيخوخة : يُساعد تناول السمك على تقوية البصر عند كِبار السِن ،وتأخر الشيخوخة، وذلك لما يحتويه مِن عناصر غذائية مثل الأحماض الدُهنية أوميجا 3 .

3- الوقاية مِن الربو : أشارت بعض الدراسات إلى أن تناولَ السمك ساعد على إنخفاض خطر الإصابة بالربو، عند الأطفال بنسبة 24% .

4- الوقاية مِن مرض السُكر : أكدت العديد مِن الدراسات على أن تناولَ السمك يُساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض السُكر مِن النوع الأول، وذلك لإحتواء السمك على أوميجا 3 والأحماض الدُهنية وفيتامين د .

5- الوقاية مِن الإكتئاب : أكدت العديد مِن الدراسات على أن تناولَ السمك يُساعد على العلاج مِن الاكتئاب،وذلك لإحتوائه على الأحماض الدُهنية،وأوميجا 3 المُفيدة ضد الإكتئاب،والتى تجعل الشخص أكثر سعادة .

6- الوقاية مِن السكتة القلبية،والدماغية : أكدت العديد مِن الدراسات على أن تناولَ السمك بصفة مُستمرة يُساعد على الوقاية مِن التعرض للسكتة الدِماغية أو القلبية.

7- فوائده للمُخ : يحتوى السمك على بروتين عالى الجودة ،واليود،ومجموعة مِن الفيتامينات ،والمعادن، مثل فيتامين D القابل للذوبان فى الدهون ،ونسبة كبيرة مِن الأحماض الدُهنية أوميجا 3 الهامة لصحة المُخ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى