اخبار عربية

السفارة اليمنية ومجلس الاعمال اليمني بمصر يحتفيان بمنتخب الناشئين الوطني لكرة القدم

كتب – علاء حمدى

كرمت سفارة الجمهورية اليمنية ومجلس الاعمال اليمني في مصر اليوم منتخب الناشئن الوطني لكرة القدم بطل كأس غرب اسيا الاخيرة بالدمام وذلك في إطار زيارة بعثة المنتخب الى العاصمة المصرية القاهرة حاليا .

حيث قام السفير الدكتور محمد مارم سفير اليمن بالقاهرة ومعه رئيس مجلس الاعمال اليمني بمصر محمد المجاهد ونائبي رئيس المجلس عمر بابطين ومحمد علي العيسائي ورجلي الاعمال الحاج عبد الواسع هائل وفتحي عبد الواسع بتكريم خاص لرئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم الشيخ احمد صالح العيسي بدرعين تذكاريين من السفارة والمجلس تقديرا لجهوده الجبارة في دعم كرة القدم اليمنية ومسيرة المنتخبات الوطنية والاندية والنجوم ودوره الاساسي في تحقيق منتخبنا اليمني لبطولة غرب آسيا التي اقيمت مؤخرا بالدمام كأول بطولة رسمية للكرة اليمنية خارجيا .

كما جرى تكريم النائب الاول لرئيس الاتحاد حسن باشنفر بدرع خاص من السفارة تقديرا لجهوده الملموسة في خظمة الكرة اليمنية . وكرم مارم والمجاهد، رئيس بعثة منتحب الناشئين احمد مهدي سالم عضو الاتجاد، ومدرب المنتخب الكابتن قيس محمد صالح وبقية الجهاز الفني والاداري والاعلامي للمنتخب بدروع تذكارية مقدمة من السفارة اليمنية بالقاهرة.

كما جرى تكريم خاص بالدروع التذكارية من مجلس الاعمال للمنتخب وللمدرب قيس محمد صالح . وكان السفير مارم تحدث خلال التكريم مشيدا بجهود اتحاد كرة القدم في النهوض بمسيرة المنتخبات الوطنية والدعم والرعاية التي يقدمها الشيخ العيسي للمنتخبات .

واكد السفير مارم ان عظمة هذا الانجاز الكروي تنبع من كونه وحد مشاعر اليمنيين جميعا خلفه في حب الوطن في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا . لافتا الى فخر ابناء الجالية اليمنية في مصر واعتزازهم بما حققه المنتخب وبما اكتسبه من شعبية كبيرة .

من جانبه اشاد الشيخ احمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم بمبادرة السفارة ومجلس الاعمال اليمني في مصر لتكريم المنتخب والاحتفاء به ، لافتا الى هذا الالتفاف الشعبي والرسمي خلف المنتخب يؤكد رغبة الجميع على النجاح وهو ما يسعى الاتحاد لتحقيقه رغم الظروف الصعبة.

كما تحدث رجل الاعمال الحاج عبد الواسع هائل مشيدا بما حققه منتخب الناشئين الذي ادخل الفرحة والسرور الى كل البيوت اليمنية ، مؤكدا ان يوم ذلك الانجاز اصبح لدى الناس بمثابة الأعياد الوطنية في بلادنا بعد أن اجمع الشعب على مؤازرة هذا المنتخب والالتفاف حوله تعبيرا عن حب الوطن وتأكيدا لواحدوية الشعب اليمني ولحمته في احلك الظروف . وعقب ذلك اقام السفير مارم ومجلس الاعمال اليمني في مصر مأدبة غداء على شرف بعثة المنتخب .

حضر التكريم الدكتور ابراهيم النجار نائب رئيس تحرير صحيفة الاهرام المصرية ونائب السفير محمد الهيصمي والملحق العسكري العميد عبده ثابت ومساعد الملحق العسكري العميد عبد الاله الخضر والملحق الاعلامي بليغ المخلافي ومساعد الملحق الاعلامي المستشار عبدالرقيب منصور ومن مجلس الاعمال نائبي رئيس المجلس لشئون الصناعة عمر بابطين وشئون التجارة محمد علي العيسائي واعضاء المجلس انور الصباري وعبد الله مطلوب عاطف وعبده الشريف ، اضافة الى الامين العام المساعد لاتحاد كرة القدم عبد الجبار سلام وعضو الاتحاد لبيب المهدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى