اخبار الرياضة

انطلاق بطولة الذيد الدولية للشطرنج بالشارقة 

انطلاق بطولة الذيد الدولية للشطرنج بالشارقة

 

كتب – علاء حمدي

 

انطلقت منافسات بطولة الذيد الدولية للشطرنج بالشارقة حيث افتتحها سالم محمد بن هويدن الكتبي رئيس مجلس إدارة نادي الذيد وعبد العزيز العبدولي نائب اتحاد الإمارات للشطرنج بطولة نادي الذيد الدولية للشطرنج بمشاركة اكثر من 100 لاعب ممثلين ل14 دولة.

 

ويشرف على البطولة الدكتور حمود خلف سالم المدير التنفيذي لنادي الذيد، والحكم الدولي أديب زهراوي، وكل من صهيب فواز العكلة وعبد القادر ريس مدربي نادي الشارقة الثقافي للشطرنج. وأسفرت نتائج الجولتين الأولى والثانية عن تصدر عشرة لاعبين وتشتد المنافسة في اليوم الثاني.

 

وأشاد سالم محمد هويدن بجهود اتحاد الشطرنج ومجلس الشارقة الرياضي، التي تأتي ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، موضحاً أن أهمية هذه البطولة في كونها تزيد من الاهتمام المحلي بالشطرنج، التي تعد رياضة ذهنية تقوي التفكير العقلي، كما أن هذه البطولة تمثل فرصة ثمينة لصقل مواهب وتطوير المستوى الفني للاعبين، وأهمية نشر اللعبة في المنطقة الوسطى وأهميتها في التحفيظ والتحليل في مستقبل الشباب وأبناء الإمارات.

واكد سالم بن هويدن الكتبي أن هذه البطولة تأتي ضمن أهداف النادي لشغل أوقات فراغ الشباب بطريقة رياضية وترفيهية، والنمو العقلي لدى الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى