جامعات وكليات

جامعة أسوان تنظم قافلة طبية لقرية وأهالي غرب سهيل عقب زيارة الرئيس “عبدالفتاح السيسي”

كتب – خالد شاطر

 

نظمت كلية الطب ومستشفيات جامعة أسوان قافلة طبية بقرية غرب سهيل ، وذلك في إطار مبادرة “حياة كريمة”، والتي أطلقها فخامة عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير القرى المصرية.

وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عقب زيارته لاهالي القرية وجاءت القافلة برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، واللواء اشرف عطية محافظ اسوان ، والدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة اسوان والدكتور محمدزكي الدهشوري عميدكلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة اسوان والدكتور أشرف أحمد معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان.

واكد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة اسوان علي ثمار زيارة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحافظة اسوان ومدي ترجمة المبادرات الرئاسية علي أرض أسوان عاصمة الثقافة والاقتصاد والطاقة النظيفية والشباب العربي والافريقي من خلال المشروعات القومية التي تم افتتاحها والداعمة للتنمية المستدامة والشاملة باسوان.

واضاف الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة اهمية دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال مشاركتها في كافة المبادرات الرئاسية ومنها مبادرة “حياة كريمة” لتطوير القرى المصرية ، مشيرا الى ان استمرارية إطلاق الجامعة للقوافل الطبية.

، يأتي في إطار حرص الجامعة على مشاركتها في خدمة المجتمع المحلي، وذلك من خلال تقديم خدمات متميزة في كافة التخصصات بواسطة خبراء وأساتذة متخصصين بما يتماشى مع أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأشار الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب الي أهمية إبراز دور التعليم الجامعي في تطوير المجتمع وتنميته وتوسيع آفاقه المعرفية والثقافية من خلال إسهام مؤسساته في تخريج خريجين قادرين على تطوير مجتمعاتهم. وتاتي أعمال القافلة الطبية في إطار زيادة الترابط بين الجامعة والمجتمع والبيئة المحيطة والعمل علي تخفيف العبء.

عن كاهل المواطنين وتفعيلًا لدور الجامعة في رعاية أبناء الإقليم من خلال القوافل المتكاملة للقرى الأكثر احتياجا ، وشارك في القافلة أساتذة وأعضاء هيئة التدريس من كلية الطب البشري والمستشفي الجامعي باسوان.

 وأوضح الدكتور اشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة اسوان ، أن القافلة الطبية للرمد وأمراض العيون علي مدار يومين بجمعية غرب سهيل بحري لتنمية المجتمع و يشارك فيها أطباء من كلية الطب والمستشفي الجامعي قسم الرمد لتوقيع الكشف على أهالى القرية وصرف العلاج مجانا ، كما يتم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي باسوان لعمل الإشاعات اللازمة وإجراء العمليات الجراحية..

وعلي هامش أعمال القافلة دار حوار مجتمعي بين رئيس الجمعية الحاج انور بودا والمدير التنفيذي لمستشفيات جامعة اسوان علي الدور الطبي والخدمي الذي تقدمه المستشفي الجامعي باسوان للاهالي اسوان واهالي قرية غرب سهيل باسوان.

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى