أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان : الزيارة التاريخية “الرئيس السيسي”لها العديد من المكتسبات والتكليفات الرئاسية لصالح المواطن الأسوانى

اسوان – خالد شاطر

 

قدم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان شكره وإمتنانه للرئيس عبد الفتاح السيسي نيابة عن أهالى المحافظة لتشريفه بهذه الزيارة التاريخية التي شهدت إفتتاح وتفقد العديد من المشروعات القومية الكبرى ضمن فعاليات أسبوع الصعيد ، بالإضافة إلى العديد من المكتسبات.

لصالح المواطن الأسوانى و إصداره لعدد من التكليفات الرئاسية في مقدمتها تنفيذ مشروع الهوية البصرية لمحافظة أسوان وذلك ضمن المشروع القومى لنشر وصياغة الهوية البصرية الملائمة لكل محافظات مصر ، مشيراً إلى أهمية المشروع ودوره الهام فى الترويج والتسويق السياحى والتعريف المطلوب بالنمط والطابع والمزايا النسبية للمحافظة من خلال تسليط الضوء وإبراز المقومات الحضارية والتاريخية والبيئه والسياحية والإقتصادية.

التى تتفرد بها ، بجانب إعداد بانوراما مميزة ولوحات ومجسمات وجداريات تربط القيمة الثقافية والتراثية والفنية والعنصر البشرى لأسوان مع واجهات المطارات ومحطات السكك الحديدية والأتوبيس ، وكذا الأماكن السياحية ووسائل المواصلات والمراكب الشراعية والفلايك ، وغيرها من الأماكن التى تشهد إقبالاً من المواطنين والسائحين ، فضلاً عن أكياس السلع التجارية والهدايا التذكارية.

و جاء ذلك خلال الإجتماع التنسيقى برئاسة محافظ أسوان وحضور اللواء إيهاب عبد الله مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، واللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة ، والدكتور أحمد فرمان المستشار السياحى للمحافظة.

 بالإضافة إلى فريق عمل الجامعة الألمانية المشاركين بمشروع الهوية البصرية ، وخلال الإجتماع أشاد اللواء أشرف عطية بالجهود والأفكار والرؤى المتميزة لفريق عمل الجامعة الألمانية بوضع تصميم عام لمشروع الهوية البصرية والذى جاء بعد بناءاً على توقيع بروتوكول التعاون بين المحافظة والجامعة ، علاوة على الدور البناء للهيئة الهندسية للقوات المسلحة والإستفادة من خبراتها وإمكانياتها الفنية.

والتكنولوجية والإدارية فى مجالات التصميم والتطوير لدعم المدينة جمالياً وتخطيطياً بما يتوافق مع التنسيق الحضارى وإبراز الموروث الثقافي المتنوع لكافة المراكز والمدن والذي يعكس روح الأصالة وعراقة التاريخ.

موضحاً بأن ذلك يتواكب مع الجهود التنفيذية المبذولة من أجل تطوير آلية حركة عربات الحنطور مع إحلال وتجديد عربات التوك توك والتروسيكل والتاكسى 7 راكب .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى