أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان يستقبل السفير الهندى بمصر .. توأمة بين مدينة أسوان وأحدي المدن الهندية التي تتشابه معها لتبادل الخبرات والزيارات إستثمارياً

اسوان – خالد شاطر

 

فى إطار الإهتمام المتواصل بإستقبال كافة الوفود الزائرة سواء على المستوى الدولى أو المحلى لإستعراض كافة المقومات الطبيعية والإستثمارية والسياحية التى تتمتع بها عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية إستقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان سفير دولة الهند بالقاهرة.

إجيت جوبتيه خلال زيارته للمحافظة ، وخلال اللقاء رحب المحافظ بالسفير الهندى لزيارة معالم أسوان السياحية ولاسيما فى ظل كونها مشتى عالمى يشهد خلال الفترة الحالية إهتماماً ملحوظاً من القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل إستعادة الواجهة الحضارية والجمالية للمحافظة العريقة.

، كما إستعرض اللواء أشرف عطية أبرز المقومات الطبيعية والإقتصادية والإستثمارية والمحجرية التى تتمتع بها المحافظة ، فضلاً عن مختلف المشروعات التنموية المنفذة فيها، متمنياً زيادة الحركة السياحية لشعب الهند الصديق لأسوان للتعرف عن قرب على التنوع الفريد الذى تمتاز به وخاصة فى القطاع السياحى.

، منوهاً إلى إمكانية عمل توأمة بين مدينة أسوان وأحدي المدن الهندية التي تتشابه معها لتبادل الخبرات والزيارات إستثمارياً وسياحياً وثقافياً وعلمياً ، ومن جانبه عبر السفير الهندى عن سعادته لزيارة أسوان ومعالمها السياحية والأثرية والتعرف على ثقافة وعادات وتقاليد أهلها.

وخاصة أن مصر والهند تتمتعان بحضارات عظيمة وبهما تنوع ثقافي وبينهما جسور تواصل وتربطهما علاقات تاريخية وتقارب ثقافى وفنى كبير ، وقد أشاد السفير الهندى بما تشهده أسوان من بانوراما التطوير والتجميل.

، وهو ما يشجع على دعم وزيادة سبل التعاون في المجال السياحى والإقتصادى بين البلدين فى الفترة المقبلة ، وفى نهاية اللقاء قام أشرف عطية بإهداء درع المحافظة لسفير الهند وذلك تعبيراً عن ترحيب أسوان به وإعتزازاً وتقديراً بعلاقات الصداقة بين البلدين.

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى