أخبار فنية

ندوة بعنوان صورة مصر في الدراما السينمائية والتلفزيونية في حورس أكاديمي للغات.

ندوة بعنوان صورة مصر في الدراما السينمائية والتلفزيونية في حورس أكاديمي للغات.

كتب حامد خليفة

إستمرارا للجدل الذى آثارتة رسالة الماجيستير تنظم اكاديمية حورس للغات والثقافة ندوة ثقافية بعنوان *صورة مصر في الدراما السينمائية والتلفزيونية الإسرائيلية* وذلك يوم السبت الموافق ٨ يناير في تمام الساعة السادسة مساءا. في مقر الاكاديمية بالهرم.

ترتكز الندوة على عرض النشاة التاريخية للسينما والتليفزيون في إسرائيل بدء من الفترة المبكرة من قيام دولة إسرائيل وحتى عام ٢٠٢١. وذلك في إطار ما جاء في رسالة الماجستير التي تحمل نفس عنوان الندوة *صورة مصر في الدراما السينمائية والتلفزيونية الإسرائيلية* كما ترتكز على عرض وشرح الصورة التي قدمتها المسلسلات التليفزيونية والافلام الروائية والوثائقية الإسرائيلية عن مصر، من خلال تتبع الصورة الدرامية لمصر في الدراما السينمائية والتلفزيونية الإسرائيلية خلال الفترة الزمنية الممتدة منذ عام ١٩٤٨ وحتى عام ٢٠٢١ . وذلك بهدف زيادة الوعي المفاهيمي المتعلق بالصراع المصري الإسرائيلي لدى الشعب المصري والأجيال القادمة من الشباب.
تحاضر الندوة الأستاذة رانيا محمود، الباحثة والإعلامية والمتخصصة في تحليل الدراما التليفزيونية، والسينما الروائية والوثائقية الإسرائيلية.
يذكر أن رسالة الماجستير بعنوان *صورة مصر في الدراما السينمائية والتلفزيونية الإسرائيلية* تمت مناقشتها علنيا في مقر معهد البحوث والدراسات العربية بجارن سيتي، تحت إشراف *أ.د سامي ربيع الشريف*، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة وعميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة. وتعتبر هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تدرس صورة مصر في الدراما الإسرائيلية. وتؤسس لهذا التخصص البحثي الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى