أقاليم ومحافظات

الإسكندرية تشهد اجتماع عمومية فرع الاتحاد المصري للترايثلون

الإسكندرية تشهد اجتماع عمومية فرع الاتحاد المصري للترايثلون

كتب – علاء حمدي

تم انعقاد أجتماع الجمعية العمومية لمنطقة الاسكندرية للترايثلون .وتفعيل الحافز الرياضى لطلبة المدارس لحصولهم على ٦ درجات % لكل من يشترك فى مباريات الجمهوريه.

ولعبة الترايثلون . هي منافسة متعددة المراحل تتضمن ثلاث سباقات متواصلة ومتتابعة تشمل: (السباحة – ركوب الدراجات – العدو).

تأسس الاتحاد المصري للترايثلون عام 2009 برئاسة اللواء أحمد ناصر مؤسس اللعبة والاتحاد في مصر والرئيس الحالي له.وانضم الاتحاد المصري للترايثلون إلى اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد الدولي للترايثلون..

وتعتبر منطقه الاسكندرية للترايثلون هى المنطقه الوحيدة فى الجمهورية ويرائسها د. فارس ابازيد ويشرف على الاتحاد المصرى للترايثلون منظمات دولية وهى منظمات الترايثلون: 1) اتحاد الترايثلون العالمي (ITU): تم إنشائه عام 1989 بغرض إدراج اللعبة في جدول الدورات الأوليمبية ويقوم بتنظيم كأس العالم وسلسة السباقات العالمية للترايثلون للكبار والناشئين والهواة.

2) منظمة الترايثلون العالمية (WTC): منظمة خاصة تنظم سباقات سنوية تسمى (الرجل الحديدي والرجل الحديدي 70.3) وهي سباقات تأهيلية لكل البطولات العالمية السنوية.
وتقام بطولة الرجل الحديدي السنوية في كايلوا-كونا بهاواي في شهر أكتوبر. بينما تقام بطولة الرجل الحديدي 70.3 السنوية في شهر سبتمبر بأماكن مختلفة.

3) الاتحاد الدولي لألترا الترايثلون (IUTA): المنظمة الرسمية للألترا ترايثلون التي تتضمن مسافات أطول من السباقات المعتادة.

الأولمبياد والبارالمبياد: دخلت الترايثلون الجدول الأوليمبي في أولمبياد سيدني 2000. كما تم إدراج الباراترايثلون في بارالمبياد ريو دي جانيرو 2016. الباراترايثلون: هي منافسات ترايثلون لذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى