الطب والصحة

جامعة أسوان تختتم فاعليات القافلة الطبية بقرية غرب سهيل بالكشف علي 250حالة وتحويل 16 عملية للمستشفي الجامعي باسوان

اسوان – خالد شاطر

 

 

اختتمت كلية الطب ومستشفيات جامعة أسوان اعمال القافلة الطبية بقرية غرب سهيل ، وذلك في إطار مبادرة “حياة كريمة”، والتي أطلقها فخامة عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير القرى المصرية.

وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عقب زيارته لاهالي القرية وجاءت القافلة برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، واللواء اشرف عطية محافظ اسوان ، والدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة اسوان والدكتور محمدزكي الدهشوري عميدكلية الطب ورئيس مجلس ادارة مستشفيات جامعة اسوان والدكتور محمد مصطفي وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أشرف أحمد معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان.

اكد الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة علي اهمية دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال مشاركتها في كافة المبادرات الرئاسية ومنها مبادرة “حياة كريمة” لتطوير القرى المصرية ، مشيرا الى ان استمرارية إطلاق الجامعة للقوافل الطبية.

، يأتي في إطار حرص الجامعة على مشاركتها في خدمة المجتمع المحلي، وذلك من خلال تقديم خدمات متميزة في كافة التخصصات بواسطة خبراء وأساتذة متخصصين بما يتماشى مع أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة.علي ان يكون قوافل طبية اخري لمختلف قري المحافظة في اطار المبادرات الرئاسية.

واشار الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب الي أهمية إبراز دور التعليم الجامعي في تطوير المجتمع وتنميته وتوسيع آفاقه المعرفية والثقافية من خلال إسهام مؤسساته في تخريج خريجين قادرين على تطوير مجتمعاتهم. وتاتي اعمال القافلة الطبية.

في إطار زيادة الترابط بين الجامعة والمجتمع الخارجي والبيئة المحيطة والعمل علي تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتفعيلًا لدور الجامعة في رعاية أبناء الإقليم من خلال القوافل المتكاملة للقرى الأكثر احتياجا ، وقد القافلة اعمالها اليوم الخميس والتي استمرت علي مدار يومين لتقديم العلاج والكشف بالمجان لاهالي قرية غرب سهيل والمناطق المجاورة.

 وأوضح الدكتور اشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة اسوان ، أن القافلة الطبية للرمد وامراض العيون التي استمىرت علي مدار يومين تم الكشف من خلالها علي 250 حالة رمد وتم تحويل 16 حالة عمليات للمستشفي الجامعة باسوان.

مابين مياه بيضاء وظفره وتاتي أعمال القافلة والخدمات الطبية في اطار مجتمعي لمستشفيات جامعة اسوان علي المستوي الطبي والخدمي الذي تقدمه المستشفي الجامعي باسوان للاهالي اسوان واهالي قرية غرب سهيل باسوان.

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى