أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان يشيد بجهود إدارة مراقبة الأغذية بصحة أسوان على مدار العام للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين بالتفتيش على 2280 منشأة مختلفة

اسوان – خالد شاطر

 

أشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالمجهودات التى نفذتها إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية على مدار عام 2021 ، مؤكداً على أن هناك تنسيق مستمر بين كافة الجهات المختصة للإستمرار فى تنفيذ المزيد من الحملات الهادفة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

، ومن جانبه أوضح الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان بأنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان يتم تحقيق المتابعة الدورية للأسواق من أجل مراقبة الأسعار والتأكد من جودة السلع والمنتجات المعروضه ، مشيراً إلى أنه كان من حصاد جهود إدارة مراقبة الأغذية.

على مدار العام تضمنت المرور والتفتيش علي 2280 منشأة مختلفة لبيع وتداول وتخزين المنتجات الغذائية وهو ما أسفر عن تحرير 1997 محضر للمخالفين ، مع إصدار قرارات بإغلاق لـ 121 منشأة تجارية مخالفة.

لعدم وجود تراخيص ، بجانب إعدام كميات من المواد الغذائية الغير صالحة للإستخدام والتي بلغت نحو 29 ألف و 362 كيلو جرام ، و 7 ألاف و 110 لتر من المواد الغذائية ، وهو الذى توازى مع إصدار 4289 شهادة صحية للعاملين بمجال الأغذية .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى