أقاليم ومحافظات

وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية.. يلتقى بمديرى الإدارات الفرعية وقيادات الدعوة

وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية.. يلتقى بمديرى الإدارات الفرعية وقيادات الدعوة

حماده مبارك

التقى اليوم فضيلة الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية،،  بالسادة مديري الإدارات الفرعية ،، وقيادات الدعوة ، حيث أكد فضيلته على عدد من النقاط الهامة منها:

١ – الترحيب بالسادة مديري الادارات الفرعية.

٢ – التأكيد على أن الملحقات التابعة للأوقاف بالمساجد و غيرها هي اصول وأملاك دولة ولا يسمح لأحد بالتفريط فيها أو الاهمال في تقنين الوضع بها.

٣ – التاكيد على دقة تحرير المستحقات المالية لجميع الموظفين بمختلف مسمياتهم بحيث لا يصرف أي مبالغ مالية بدون وجه حق حفاظا على المال العام.

٤ – المنابر بالمساحد خط أحمر لا يسمح لأحد مهما كان بصعود المنبر أو استغلال المحراب تحت أي مسمى من المسميات إلا إذا كان مصرح له وتطبق عليه التعليمات مع التاكيد على الالتزام بموضوع خطبة الجمعة والوقت المحدد.

٥- الالتزام بضوابط استعمال مكبرات الصوت الخارجية والداخلية والالتزام بكافة الاجراءات الاحترازيه وفق التعليمات وحال وجود مخالفة يتحمل الجميع المسئولية أمام كافة الجهات.

٦ – عدم السماح بالمساس بأى مسجد أو زاوية تحت أى مسمى من المسميات الا بعد اتخاذ كافة الاجراءات الادارية والقانونية حفاظا على المال العام وحقوق الأوقاف.

٧- عدم السماح بوضع صناديق تحت أي مسمى مع عدم قبول التبر عات النقدية تماما وتنفيذ توجيهات الوزارة بخصوص التبرعات العينية.

٨ – الاهتمام بملف محو الأمية وعمل اجتماع مع الأئمة و خطباء المكافاة والتنسيق مع إدارة محو الأمية والإدارة التعليمية لفتح فصول في المدارس في الموعد الذي لا يتعارض مع عمل الإمام وذلك لعرض ما تم انجازه على اللجنة الإشرافية العليا بالمحافظة وفق ضوابط العمل.

هذا وقد اختتم الشيخ سلامة ، حديثه بتوجيه الشكر للشعب السكندري متمنيا منهم التعاون والترابط والمساعدة في الحفاظ على بيوت الله عز وجل ، سائلا المولى تبارك وتعالى أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى