أخبار محليةالأخباربرلمان واحزاب

النائبة نيفين حمدي : القطار الكهربائي السريع يبرز جهود مصر لمستقبل افضل

كتب – علاء حمدي

أكدت النائبة نيفين حمدي عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشئون الإفريقية بالمجلس عن حماة الوطن بمحافظة أسوان أن القطار الكهربائي السريع يبرز جهود مصر لمستقبل افضل وإن مشاريع النقل التي تنفذ في مصر على أعلى مستوى وبمقاييس عالمية طوال السنوات الماضية، خطوة اقتصادية هامة للحاضر والمستقبل ، تعزز فرص النمو وتجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية للعمل داخل الوطن.

ونوهت ” نيفين ” ، في تصريحات صحفية لها اليوم، بمشروع القطار السريع من العين السخنة، حتى العلمين ومطروح بطول 660 كم ويربط شرق مصر بغربها في خطوة تنموية وحضارية غير مسبوقة، قائلة إنه سيشتمل على 22 محطة وأن السرعة التصميمية للقطار، ستصل إلى نحو 250 كم/ ساعة، وسيسهم فى ربط العاصمة الإدارية الجديدة، والمدن الجديدة بشبكة السكك الحديدية لنقل الركاب والبضائع.

وأوضحت عضو لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب أن القطار السريع نقلة كبرى تناسب القرن الـ21 في مصر، مضيفا أن منظومة القطار الكهربائي السريع، ستغطي أنحاء الجمهورية وتخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة وتختصر مسافة الرحلات. و أنه سيكون ذروة مشاريع النقل في مصر، وسيمثل ظهورة نقلة هائلة للوطن نحو أكثر وسائل العصر سرعة وحيوية، علاوة على استخدامه الطاقة النظيفة.

 

قد تكون صورة لـ ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏ و‏نص‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى