أخبار العالم

ارتفاع حالات الاصابة بكوفيد-19 في مستشفيات ولاية نيو ساوث ويلز

ارتفاع حالات الاصابة بكوفيد-19 في مستشفيات ولاية نيو ساوث ويلز

 

ارتفع عدد الحالات الخاضعة للعلاج في مستشفيات ولاية نيو ساوث ويلز إلى 1066 بعدما كان 901 في الفترة المشمولة بالتقرير السابق، مع وجود 83 مريضًا في العناية المركزة. 

وتضاعف عدد الأشخاص الذين يعالجون بعد إصابتهم بكوفيد-19 في مستشفيات الولاية أكثر من ثلاثة أضعاف في أقل من أسبوعين، رغم انخفاض عدد الأشخاص الموجودين في العناية المركزة.

 

وقال رئيس حكومة الولاية دومينيك بيروتيه الأسبوع الماضي إن النظام الصحي “لا يزال قوياً” وأن الولاية في “وضع قوي للغاية” رغم تزايد أعداد الحالات بسبب تفشي متحور أوميكرون . 

يأتي ذلك فيما أصدرت السلطات الصحية أمس قرارًا تطلب فيه من عمال الرعاية الصحية المتعبون والمرهقون في نيو ساوث ويلز بالعمل لمن لا تظهر عليه الأعراض في العزل والذين يعتبرون على اتصال وثيق بإصابة كوفيد-19.

 فبموجب أمر الصحة العامة الذي وقعه وزير الصحة براد هازارد ليلة الجمعة يمكن الآن إعادة هؤلاء الموظفين إلى العمل.

 وقال توني سارة رئيس اتحاد الموظفين الطبيين الأستراليين (ASMOF) في نيو ساوث ويلز:” إن المستشفيات استنفذت موظفيها والضغط على النظام كان هائلاً”.

وأضاف الدكتور توني: ” هناك ضغط على مستشفياتنا بسبب مرضى فيروس كورونا الذين يحتاجون للبقاء في المستشفى، لذلك اضطررنا إلى تقليل متطلبات العزل للعاملين في القطاع، ورغم عدم اتفاقنا مع القرار، ولكننا نحافظ على عدم انهيار النظام الصحي، فلا خيار لدينا سوى الموافقة”.

فيما ألقت المعارضة اللوم على رئيس حكومة الولاية بيروتيه لعدم وضع استراتيجية للتعامل مع تداعيات متحور أوميكرون.

 وسجلت نيو ساوث ويلز حالتي وفاة بسبب كوفيد-19 خلال 24 ساعة حتى 8 مساءً أمس.

 تم أخذ 90019 مسحة للفحص مقارنة بـ 119278 مسحة خلال الفترة المشمولة بالتقرير السابق.

 وسجلت ولاية نيو ساوث ويلز 18278 حالة إصابة أخرى بـ كوفيد-19وحالتا وفاة مع استمرار تفشي المرض في الولاية.

 إلا أن عدد الإصابات لهذا اليوم الأحد أقل بقليل من يوم أمس السبت حيث تم تسجيل 22577.

وقد تم نقل 1066 شخصًا إلى المستشفيات حيث شهدت ارتفاعًا عن  يوم أمس السبت حيث تم تسجيل901حالة استدعى دخولها المستشفى، فيما يوجد 83 في العناية المركزة.

في ولاية فيكتوريا سجلت الولاية  7172 إصابة أخرى بكوفيد -19 وثلاث وفيات، فيما يوجد 472 شخصًا في المستشفى و52 في وحدة العناية المركزة.

وقالت السلطات الصحية إن المختبرات الصحية أجرت 48252 فحصاً خلال 24 ساعة حتى مساء السبت. وتم تلقيح 93 % بالكامل لكل من بلغ من العمر12 عامًا وأكثر. فيما تم الإبلاغ عن حوالي 7442 إصابة يوم السبت، وهو رقم قياسي آخر للوباء.

فيما تسببت الحرارة الشديدة في إغلاق ثمانية من مواقع الفحص في الولاية يوم السبت. 

في ولاية كونزلاند، سجلت الولاية 3587 حالة إصابة جديدة . ولدى الولاية الآن 16688 حالة نشطة.

ويوجد حاليًا خمسة مرضى في العناية المركزة، لكن لا أحد منهم على أجهزة التنفس الاصطناعي، ويحتاج إجمالي 112 مريضًا إلى العلاج في المستشفى.

وقد أثر متحور أوميكرون على كثير من مجريات الحياة اليومية لكثير من الأستراليين، وأربك بعض الأعمال خلال العطلات المدرسية الصيفية حيث استيقظ مواطنو كوينزلاند على قرار إلزامية ارتداء الكمامات ابتداء من اليوم.

 وأصدرت السلطات الصحية في ولاية كوينزلاند قرار إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن الداخلية في جميع أنحاء الولاية اعتبارًا من اليوم الأحد بعد أن سجلت الولاية 2266 حالة إصابة أخرى بفيروس كوفيد -19 في اليوم الأول من العام.

 كما تم حث سكان كوينزلاند على العودة إلى ترتيبات العمل من المنزل حيثما أمكن ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى