اخبار عربية

البرلمان العربي :مواصلة ميليشيا الحوثي هجماتها الإرهابية صوب السعودية يقوض الأمن والاستقرار بالمنطقة

كتب – علاء حمدي

 

 

 

أدان البرلمان العربي مواصلة الهجمات الإرهابية الخسيسة لميليشيا الحوثي صوب المملكة العربية السعودية، والتي كان أخرها إطلاق ثلاث طائرات مسيرة باتجاه المنطقة الجنوبية، والتي اعترضتها قوات التحالف العربي بنجاح.

ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي للتحرك بشكل عاجل والعمل بشكل فوري على وقف تزويد ميليشيا الحوثي الإرهابية بالأسلحة التي تستخدمها في عملياتها العسكرية ضد المدنيين والأبرياء، مؤكدا أن استمرار ميليشيا الحوثي الانقلابية في أعمالها الإرهابية يثبت أنها ليست جاهزة للمشاركة في جهود حل الأزمة في اليمن سلمياً.

وحمل البرلمان العربي النظام الإيراني كل الأعمال الإرهابية الجبانة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية، لإصرار هذا النظام على نشر الفوضى والتخريب والدمار في المنطقة العربية من خلال تزويده ميليشيا الحوثي بالأسلحة الذكية والصواريخ الباليستية والطائرات المُسيرة والخبراء والمستشارين العسكريين خدمة لمشروعه التوسعي وأجندته التخريبية في المنطقة.

وجدد البرلمان العربي تضامنه الكامل مع المملكة العربية السعودية فيما تتخذه من إجراءات للتصدي لهذه الهجمات الإرهابية، معتبرا أنها تقوض الأمن والإستقرار بالمنطقة وتشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني، كما تمثل خرقا واضحا لاتفاق ستوكهولم القاضي بوقف إطلاق النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى