أخبار مصر

” بني سويف التخصصي ” تحتفل باليوم الأول للإدارة الفندقية للمستشفيات .. وتكرم رواد العمل الاجتماعي

” بني سويف التخصصي ” تحتفل باليوم الأول للإدارة الفندقية للمستشفيات .. وتكرم رواد العمل الاجتماعي

بني سويف – محمود العمدة :

أعلن الدكتور صلاح عمر جودة، مدير عام مستشفى بنى سويف التخصصي، أن المستشفى احتفلت باليوم الأول للإدارة الفندقية، الذي تقيمه مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة، برعاية الدكتورة مها إبراهيم، رئيسة أمانة المراكز الطبية .

وقال الدكتور صلاح جودة إن هذا اليوم يوافق اليوم الأول من يناير من كل عام حيث تم الاحتفال بحضور مدير عام المستشفى ومحمود أبوشهبة، مدير عام بإدارة الخدمات الفندقية بأمانة المراكز الطبية المتخصصة وهانى يوسف عضو فريق بإدارة الخدمات الفندقية بأمانة المراكز الطبية المتخصصة، ورباب ممدوح مدير الإدارة الفندقية بالمستشفى .

وأضاف أن الحفل شهد تكريم عدد من رموز العمل الأهلي في بني سويف الداعمين للمؤسسات الصحية، ومنهم الكابتن تونى عثمان، الذي يشغل منصب مدير إدارة العلاقات بشركة تيتان للأسمنت، ممثلا عن الشركة التي قدمت الدعم للمستشفى العام الماضي يتمثل في أجهزة طبية بما يوازي 7 ملايين جنيه؛ لتطوير أقسام الطوارئ والحضانات والرعايات .

وأشار مدير المستشفي إلي أنه تم خلال الحفل تكريم سلامة الناظر، رجل الأعمال المعروف الذي وقف إلي جوار المستشفي وكان حريص دوما علي مد يد العون للقائمين عليها بما ترك أثر ملموس في جهود تحسين خدماتها، موضحا أنه تم تكريم يوسف شعبان الجميل، عضو مجلس إدارة المستشفى، علي ما قدمه من جهود وتبرعات للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها المستشفي لأبناء بني سويف وغيرهم .

شهد الاحتفال عرض تقديمى عن الخدمات المقدمة بالمستشفى خلال الفترة السابقة، حيث تم عرض الاحصاءات الخاصة بعدد المرضي الذين تلقوا خدمات علاجية في العيادات الخارجية خلال العام ٢٠٢١، التي بلغت ما يقارب ١٧٥ ألف مريض، وأنه تم دخول ما يقارب ٢٤ ألف حالة للحجز بالمستشفي، وأنه تم إجراء نحو ٣٠ ألف عملية جراحية، تنوعت بين العمليات ذات المهارة الكبرى والمتوسطة والصغرى .

وأوضح د. صلاح جودة أنه تم تقديم الخدمة الطبية خلال عام ٢٠٢١ لما يقارب ١٠٠ ألف مريض بقسم الطوارئ، وكذلك إجراء ما يقرب ٤٠٠ ألف فحص معملى بقسم المعامل، وتم عمل نحو ٦٣ ألف فحص أشعة، وإجراء ١٠٨٧ عملية قسطرة قلبيه وتركيب دعامات، وتم إجراء عدد ٣٣٤٤ ولادة تنوعت بين الطبيعية والقيصرية .

كما شهد اللقاء أيضا عرض تقديمى للوضع المالى للمستشفى، الذي تبين من خلاله أنه تم تقديم خدمات طبية بإجمالي قيمة مالية تقترب من ٥٠ مليون جنيه خلال العام الماضي، بزيادة تتجاوز ٥٠% مقارنة بالعام ٢٠٢٠، الذي قدمت فيه المستشفي خدمات بنحو ٣٣ مليون جنيه .

وأشارت الدراسات الاحصائية التحليلية، بحسب مدير المستشفي، إلى أن سبب إرتفاع إجمالي قيمة الخدمات العلاجية المقدمة يتمثل في تنوع وزيادة عدد الخدمات العلاجية المقدمة لمرضى العلاج على نفقة الدولة بزيادة قدرها ١٢ مليون جنية والتأمين الصحى بزيادة حوالى ٥ ملايين جنيها، ما ترتب عليه إنخفاض الايراد النقدى عن العام السابق بما يقرب من ١٠٠ ألف جنيه، مما يدل على تقديم الخدمات الطبية المقدمه للمرضى بالمستشفى دون زيادة فى الأعباء المالية عليهم وتحمل الدولة لكافة تكاليف العلاج .

شهد اللقاء تكريم نواب مدير عام المستشفي ومديري الإدارات المختلفة بالمستشفى وبعض العاملين وأعضاء هيئة التمريض .

ووجه الدكتور صلاح جودة، في كلمته الشكر للدكتورة مها ابراهيم رئيس امانة المراكز الطبية المتخصصة والسادة رواد المجتمع المدنى وكل نواب مدير المستشفي ومديرى الإدارات وجميع العاملين بالمستشفى، وذلك لظهور المستشفى خلال العام المنصرف بالمظهر اللائق، لافتا إلي أنه سيتم تشغيل جهاز الأشعة المقطعية بالمستشفى قبل نهاية يناير ٢٠٢٢، لتعود الحياة إلي هذه الخدمة بعد توقف دام ٥ سنوات، بعد استكمال إجرءات التركيب، وكذلك افتتاح عدد ٣ غرف عمليات جديدة، بالإضافة إلي باقة من الخدمات التخصصية، وافتتاح وحدة متكاملة لجراحة القلب والصدر لإجراء عمليات جراحة القلب والصدر بالمستشفى لأول مرة، وذلك ضمن الخطة الاستراتجية لتطوير المستشفى .

من جهتهم أشاد الحاضرون من رجال المجتمع المدنى بجودة الخدمات المقدمة بالمستشفى وكذلك انتظام وحسن سير العمل بالمستشفى وخدمتها لأهالى المحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى