خواطر

ليس الكل مليونيرات ياريس

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏نص مفاده '‏ابن مصر‏'‏‏

 

بقلم
ممدوح عكاشة
بعد ما سمعت حديث الرئيس السيسى عن سيشن العرس وعن غنى الشعب والثراء والترف الذى يعيش فيه البعض وليس الكل .
ياسيادة الرئيس هناك جياع يتناولون فتات الأغنياء التى يلقون بها فى صناديق القمامه وليس لهم مورد رزق سوى هذه اللقيمات من قمامة الأغنياء .
وهناك أسر بنسبة 80% يعتمدون اعتمادا كليا على مايحصلون عليه من بطاقة التموين الزيت والسكر والأرز أساس قوتهم طوال الشهر .
وهناك أسر تتجرع قلة الدخل الوارد إليهم من وظيفتهم وليس لهم دخل آخر ويحاولون العيش قدر المستطاع على دخل الوظيفه وبالتأكيد لايكفيهم ويقومون بتوفير احتياجات أولادهم بالسلف والدين وعند صرف مرتب الشهر يسددون ماتم من دين فى الشهر السابق وتدور الدائرة على ذلك .
ليس الكل لديه سيارة فارهة ولا حتى فيات 128 الشعب يركب مواصلات لقضاء حوائجهم ومصالحهم والمواصلات تلتهم نصف الراتب ياريس .
أوضح لفخامتك ياريس بأن هناك تسابق من الحكومه والوزراء لارضاء الحكومه على حساب المواطن المصرى الطيب فليس هناك رقابة على الأسعار لحماية المواطن من جشع التجار .
ياريس وزارة الكهرباء والمحليات تستنفذ دخل وراتب المواطن فنجد شقه مكونه من ثلاث غرف تستهلك فى الشهر كهرباء وماء بمبلغ لايقل عن 500 جنيه شقة ياريس وليست قصرا وشرائح الكهرباء والماء كله على حساب المواطن .
ياريس وزارة التموين أصبح شغلها الشاغل إرضاء الاعلى إرضاء الحكومة بإصدار قرارات ترضى الحكومه وليس الشعب فتأتى عليه هل يعقل أن المخابز والمتاجر والمصانع بلا رقيب من التموين وثمن اسطوانة الغاز التى يصل سعرها ل80 حرام ووزارة التموين كل تصريحاتها ليست فى مصلحة المواطن الفقير ياريس .
حتى وزارة التعليم المفترض الدستور له حق الاحترام والتنفيذ وتوجد ماده تتحدث على أن التعليم مجانى ولكن تم ضربها ومخالفتها وأصبح التعليم عاله على المواطن المحدود الدخل هل يعقل بعد أن كانت المصروفات بالمدارس الحكوميه أقصى مبلغ 70 جنيها أصبح الآن يتعدى ال 600 جنيه للطالب وأصبح من لديه أكثر من طالب فى الأعوام الدراسيه يئن ولا يستطيع الوفاء بمصروفات الأبناء .
حتى وزارة النقل قامت برفع أجرة القطارات . ياريس من يلجأ لركوب القطار موظفى الدوله وأولادهم الطلبه هؤلاء لايركبون العربات المكيفه لماذا رفع أجرة الناس الغلابه ارفع أجر العربات المكيفه والقطارات المكيفه التى تسير فارغه انظر فخامتك على العربات الدرجه الثالثه المميزة التكدس فيها كيف يكون والمشكلة أن هناك مايسمى بالتطوير أى تطوير ياريس نفس العربات تم دهنها باللون الأحمر وكتب عليها تحيا مصر ليست عربات جديدة هى نفسها العربات القديمة وتم دهنها وتم رفع الأجرة تحت مسمى تطوير السكك الحديدية .
حتى السجل المدنى يستغل المواطن وتم رفع ورقة لن تتكلف اكتر من جنيهان تم رفع شهادات الميلاد واستمارات البطاقه الشخصية والقيد العائلى وقسيمة الزواج حتى التصوير للبطاقه ليس مجانى .
الناس ياريس فقيره اتمنى النظر للفقراء وليس حالات الأغنياء التى نقيس عليها حال الشعب نظرة ياريس لفقراء البلد والاطلاع على حالهم ليس لديهم مايوفروه لجهاز أولادهم ولا حتى تكملة تعليمهم مايصل اليك ليس حقيقة الوضع فى مصر الناس بتحبك ياريس ومن يحبون يرضون بالجوع فى سبيل الوطن ، ولكن لن تبنى أمه الا بالتعليم والصحه ياريس ليس بفرض ضرائب كثيرة على المواطن الفقير
الحرافيش ياريس ليسوا أغنياء كما يقال فليس الكل يقوم بسيشن لعرسه وليس الكل يأكل خبزا سياحيا وليس الكل يركب السيارات الفارهة وليس الكل يركب القطارات المكيفه هناك أناس تتقاضى راتب لايزيد عن 3000 جنيه وهناك من لم يزد راتبه عن 1200 جنيه وهناك من لم يتقاضى راتبا تعدى الخمسة أشهر من العمال فى التعليم .
تحياتى فخامة الرئيس هذا نبض الحرافيش ياريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى