أقاليم ومحافظات

 محافظ أسوان : تنظيم حملات أسبوعية لإزالة التعديات على نهر النيل والترع والمصارف بالمراكز والمدن

اسوان- خالد شاطر

 

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكثيف حملات إزالة التعديات على أراضى الدولة ولاسيما الواقعة على حرم مجرى نهر النيل والمجارى المائية ، وبناءاً على تكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أثناء مجلس المحافظين المنعقد الشهر المنقضى عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إجتماعاً بحضور نائبه أحمد شعبان ، واللواء حازم عزت السكرتير العام.

، بجانب اللواء أشرف عبد الله نائب مدير أمن أسوان ، بالإضافة إلى المهندس محمد على الشرونى وكيل وزارة الرى من أجل وضع خطة أسبوعية متكاملة لإزالة كافة التعديات المتبقية بواقع 1089 بعد إزالة 204 حالة خلال الفترة الأخيرة من إجمالى 1293 حالة لتشمل كافة أنواع التعديات بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

طبقاً لقاعدة البيانات الخاصة بذلك وربطها بمنظومة التقنين ، وقد أكد محافظ أسوان على ضرورة تضافر وتكاتف الجهود بين الجهات المعنية سواء مديرية الأمن أو الرى أو الوحدات المحلية لتنظيم حملات مكبرة لإزالة التعديات المتبقية على جسور مجرى نهر النيل والترع والمصارف ، مع مصادرة المعدات والطلمبات والتشوينات المستخدمة فى التعدى ، مشدداً على عدم التهاون والتعامل بكل حزم مع المخالفين وإحالتهم لجهات التحقيق المختصة.

، مع قطع المرافق العامة وربط عدم الإلتزام للمخالفين بحرمانهم من منظومة الدعم التموينى طبقاً لتعليمات رئيس الجمهورية فى هذا الشأن.

، علاوة على إعادة التخطيط العمرانى للقرى والمناطق السكنية التي بها مخالفات من أجل تسهيل إدخال الخدمات والتعامل مع المواقف الطارئة ، ولاسيما من سيارات المطافئ والإسعاف .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى